سياسة

القضاء يدخل ملف بطلان إجراءات التحضير لمؤتمر الإتحاد الإشتراكي للمداولة

علمت جريدة “العمق”، أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قررت إدخال ملف الدعوى القضائية المتعلقة ببطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للمداولة.

ووفق مصادر “العمق”، فإن المحكمة قررت النطق بالحكم في هذه الدعوى التي رفعتها عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، يوم الجمعة المقبل.

وكانت رشيدة أيت حمي قد التمست من هيئة المحكمة، إبطال تشكيل سكرتارية اللجنة التنظيمية واللجن الوظيفية المتفرعة عنها، وهي اللجنة التي صادقت على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول حق الترشح لثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

كما تقدمت المعنية ذاتها بدعوى أخرى استعجالية من أجل تعليق انعقاد المؤتمر الحادي عشر لحزب الوردة، إلى حين البث في الدعوى التي رفعتها ضد إدريس لشكر، وهي الدعوى التي تم تأجيل النظر فيها بعد جلسة انعقدت أول أمس الأربعاء.

يُشار إلى أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة، حضوريا و”عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *