آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب يحقق فوزه الثاني بـ”الكان” على حساب جزر القمر ويعبر لثمن النهائي

حجز المنتخب المغربي مقعدا في ثمن نهائي كأس إفريقيا، بعد تحقيقه للفوز الثاني في البطولة على حساب جزر القمر بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب أحمد أهيداجو، لحساب الجولة الثانية من المحفل القاري المنظم بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

الشوط الأول عرف سيطرة شبه مطلقة لأشبال وحيد حاليلوزيتش، ما ساهم في افتتاح حصة تسجيل عن طريق سليم أملاح من مجهود فردي رائع، بعد تصدي دفاع الخصم لكرتين متتاليتين من كل من أشرف حكيمي وأيوب الكعبي على التوالي.

كما توالت هجمات الأسود في الجولة الأولى، حيث كاد المغرب أن يضاعف النتيجة من رأسية للمدافع نايف أكرد ارتمطت بالعارضة، وانفراد للمهاجم أيوب الكعبي لم يحسن استغلاله.

وتواصلت سيطرة الأسود خلال الجولة الثانية من خلال إهدار أزيد من 5 فرص سانحة للتسجيل، أبرزها ركلة جزاء أهدرها بغرابة لاعب إشبيلية الإسباني، البديل يوسف النصيري، قبل أن يتمكن البديل الآخر، زكرياء أبو خلال، من مضاعفة النتيجة، في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، الذي انتهى بهدفين نظيفين لصالح المنتخب المغربي

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى النقطة 6 في صدارة المجموعة الثالثة، فيما بقي منتخب جزر القمر بدون نقاط متذيلا ترتيب المجموعة، في انتظار مواجهة غانا والغابون التي سترجى بداية من الساعة الثامنة من مساء اليوم.

يشار إلى أن المباراة قادها الحكم التونسي صادق السالمي، بمساعدة مواطنه خليل الحساني والجيبوتي عبدالرزاق ليبان، فيما كان الحكم التونسي هيثم قيراط ضمن الطاقم المكلف بتقنية “الفار”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي سيختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة نظيره الغابوني، الثلاثاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، حيث سيبحث الأسود عن تحقيق العلامة الكاملة وحسم صدارة المجموعة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *