مجتمع

ألمانيا تحرق جثة مغربي بفرانكفورت .. وقنصلية المملكة: انتهاك سافر

14 يناير 2022 - 20:00

أكد بيان توضيحي صادر عن القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن سلطات الأخيرة أقدمت، مؤخرا، على حرق جثمان المواطن المغربي المسمى قيد حياته أمار قيشوح.

وجاء البيان التوضيحي الصادر عن قنصلية المغرب بمدينة فرانكفورت، بعدما أثارته أنباء تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بحرق السلطات الألمانية لجثة مواطن مغربي، من استغراب واستهجان.

وأبرزت القنصلية أن السلطات الألمانية المختصة، أقدمت بتاريخ 29 دجنبر 2021، على إحراق جثة المرحوم، من دون إشعار القنصلية بخبر الوفاة ودون البحث عن عائلته المقيمة بفرانكفورت، وذلك خلافا لما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالة.

واعتبرت القنصلية، أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه السلطات الألمانية، يُعَدُّ سابقة من نوعها وانتهاكا سافرا للمساطر المعمول بها؛ مؤكدة أن القنصل العام، بثينة الكردودي الكلالي، استقبلت أخت الفقيد، مُقدِّمة لها واجب العزاء.

وذكر البيان بأن شقيقة الراحل قد أبلغت مصالح القنصلية، بأن أخيها كان قيد حياته يعاني من مرض ويقيم بمفرده في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت، وأن عائلته لم تأخذ علما بخبر وفاته وحرق جثته إلا بعد مرور عدة أيام.

وشدد المصدر ذاته على أن القنصلية سارعت إلى مراسلة الجهة الألمانية المعنية التي تتحمل كامل المسؤولية في هذا الموضوع للاستفسار عن الظروف والأسباب التي عجلت بتنفيذ هذه العملية، التي أدت إلى انتهاك حرمة وكرامة الفقيد.

وأبرزت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة فرانكفورت أنها لازالت تنتظر رد السلطات الألمانية المختصة، مع متابعة هذا الأمر حرصا منها على ضمان كرامة كافة المواطنين المغاربة في بلد إقامتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

360 قضية في 2021 .. المغرب يسجل ارتفاعا كبيرا في قضايا “غسل الأموال”

مجتمع

مهنيو وكالات الأسفار يرفعون مطلب “فتح الحدود” أمام مقر وزارة السياحة (فيديو)

مجتمع

محكمة عين السبع تؤجل ملف برلماني متهم باختلاس 63 مليار

تابعنا على