أدب وفنون

بعدما حكم عليهم بالإفراغ.. بنسعيد يستقبل “الإخوان ميكري”

15 يناير 2022 - 12:35

استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الإخوان ميكري، بعد صدور حكم يلزمهم بإفراغ المنزل، الذي تكتريه الأسرة لأزيد من 50 عاماً بحي الأوداية في الرباط. 

وقال المهدي بنسعيد، في تدوينة مقتضبة، عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”: “استقبلت كل من محمود ويونس ميگري من أجل تدارس الحلول الممكنة بخصوص قضية “إفراغ المنزل”.

وعبر المهدي بنسعيد عن تعاطفه مع عائلة “الإخوان ميكري”، معبراً عن استعداده للبحث معهم عن حلول عملية تحترم حق جميع الأطراف مع احترام تام للحكم القضائي.

وشدد المسؤول الحكومي على أن وزارة الثقافة تعمل بجد على إحداث مؤسسة الأعمال الإجتماعية للفنانين لتفادي مثل هذه الإشكاليات في المستقبل.

وكانت عائلة “الإخوان ميكري”، قد احتجت على قرار تنفيذ إفراغ المنزل، الذي تكتريه منذ خمسين عاماً، قبل أن تشتريه ابنة وزير سابق، معتبرين تصرفها “جريمة كبيرة” في حق إرث المجموعة الفنية، على حد تعبيرهم في تصريح لجريدة “العمق”.

وعبرت عائلة “الإخوان ميكري”، عن تفاجئها بمحاولة إفراغ المنزل، دون سابق إشعار، مناشدين الملك محمد السادس من أجل التدخل لإنقاذ إرثهم الفني من الضياع، ومعبرين عن رغبتهم في شراء المنزل، باعتباره “قيمة فنية” كبيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

هل اعتزل هاشم البسطاوي الفن بشكل نهائي ؟

أدب وفنون

خاص.. يونس آدم يكشف تفاصيل تعاونه مع الكويتية “روان”

أدب وفنون

علاء ميكري معلقا على إفراغ بيتهم: شرفت بلادي دوليا..وعيب هادشي في حق “الإخوان ميكري” (فيديو)

تابعنا على