آخر أخبار الرياضة

سلسلة “اللاهزيمة” المتتالية للجزائر تتوقف عند المباراة الـ35 على يد المصنف 114 عالميا

17 يناير 2022 - 19:20

وضع منتخب غينيا الاستوائية حدا لسلسلة عدد المباريات المتتالية دون هزيمة للمنتخب الجزائري، بعدما تغلب عليه، مساء أمس، بهدف دون رد لحساب الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بالجزائر إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وتوقف سجل الجزائر عند المباراة 35 تواليا دون هزيمة، آخرها كانت أمام منتخب سيراليون الذي تعادل معه سلبا لحساب الجولة الأولى من “كان الكاميرون”، حيث استمرت سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الجزائري، لأكثر من ثلاث سنوات منذ أن بدأت في نونبر من سنة 2018 بالفوز على المنتخب التوجولي بأربعة أهداف مقابل هدف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وكادت الجزائر، بطل نسخة 2019 في مصر، أن تتمكن من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة والذي سجلته العام الماضي بـ37 مباراة، حيث لم تخسر الجزائر منذ أكتوبر 2018.

ولم تخسر الجزائر منذ الهزيمة أمام بنين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي فازت الجزائر بلقبها، علما أن هذا السجل لا يشمل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي لعبت فيها الجزائر بالمنتخب الثاني مثلما فعلت في كأس العرب في قطر دجنبر الماضي، حيث حقق المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب جمال بلماضي 26 انتصارا و8 تعادلات منذ آخر خسارة له.

وتعرض “الخضر” للهزيمة للمرة الأولى منذ أكثر من سنتين على يد منتخب غينيا الاستوائية الذي يحتل المركز 114 على الصعيد العالمي برصيد 1156 نقطة، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر في 23 دجنبر الماضي.

كما أن مسجل هدف فوز منتخب غينيا الاستوائية، إيستبيان أوبيانغ فيرنانديز، يلعب في الدرجة 4 الإسباني رفقة فريق أنتكيرا، فيما تبلغ قيمة اللاعب البالغ 23 سنة، حسب موقع “ترانسفير ماركت”، ما يعادل 50 مليون سنتيم مغربي.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري اصبح في موقف صعب للتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث سيتعين عليه الفوز أمام ساحل العاج في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الخميس المقبل، إن أراد العبور للدور المقبل، إذ يتذيل “الخضر” ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

اتحاد تواركة يلتحق بالمغرب التطواني في الصعود للقسم الاحترافي

آخر أخبار الرياضة

محمد عزيز: مباراة مازيمبي نهائي قبل الآوان ونحتاج دعم الجماهير للعبور (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

أبو تريكة يدعو الأهلي إلى الانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا

تابعنا على