سياسة

المغرب يستنكر استهداف الحوثيين لمدنيين في أبوظبي ويتضامن مع الإمارات

عبر المغرب عن استنكاره البالغ لاستهداف جماعة الحوثي اليمنية لمدنيين بمدينة أبوظبي، كما عبر عن تضامنه المطلق مع الإمارات في الدفاع عن أراضيها ومواطنيها.

وأدانت المملكة المغربية بشدة الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين على كل من منطقة المصفح ومطار أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأعلنت الإمارات، في وقت سابق اليوم، عن حدوث انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح الصناعية في العاصمة أبو ظبي، إضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

وأعلنت الشرطة في أبوظبي عن وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة الاثنين، فيما أعلنت حركة الحوثيين في اليمن لاحق شن “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”.

وأعلن المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين في اليمن أن الجماعة شنت هجوما على الإمارات . وذكر المتحدث باسم الحوثيين العميد يحي سريع على تويتر أن “بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”.

وكانت الإمارات قد قلصت وجودها العسكري في اليمن إلى حد كبير في 2019 لكن لا يزال نفوذها كبيرا من خلال قوات يمنية سلحتها ودربتها. وقد شن الحوثيون مرارا هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية كما سبق أن هددوا بمهاجمة الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عادل
    منذ سنتين

    أين حلت دولة القراقير وحل وزير خارجيتها يكون الضمار والخراب