أخبار الساعة

الرئاسة الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لرفع الظلم عن شعبها

18 يناير 2022 - 15:07

دعت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي، “إلى إنصاف الشعب الفلسطيني، والعمل الجاد على تطبيق ما دعا إليه زعيم الحريات الراحل مارتن لوثر كينغ، من عدالة ومساواة ورفع للظلم، والتي يجب أن تترجم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض وشعب دولة فلسطين”.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها بمناسبة ذكرى ميلاد كينغ، المصادف لـ17 يناير، إن العالم يحتفل بذكرى ميلاد  “أحد أعظم المدافعين عن قيم الحرية والمساواة والسلام والعدالة الاجتماعية والحقوق المدنية، وحقوق الإنسان، وهي القيم التي يحتاجها الشعب الفلسطيني لإنهاء مأساته ومعاناته من الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى وبكل قوة لتكريس نظام التمييز العنصري والابارتايد”.

وسجلت أن “الاحتلال الإسرائيلي يتحدى القانون الدولي، ويرفض الاعتراف بقرارات الشرعية الدولية التي أدانت وبشكل صريح جميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة لإدامة الاحتلال، والاستيلاء على الأرض وطرد السكان الفلسطينيين الأصليين من منازلهم “.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية “أن المقولة الشهيرة لمارتن لوثر كينغ (لا عدالة بدون سلام ولا سلام بدون عدالة) تعبر وبشكل صريح عن آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة على ترابه الوطني، وهي تشكل مصدر إلهام وقوة ليستمر شعبنا في نضاله المشروع نحو الحرية والانعتاق من الاحتلال الأخير الموجود في هذا العالم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حين تُعطي مصائبُ أزمة المناخ فوائدَ اكتشافات مهمة

أخبار الساعة

جمارك معبر تراخال تحذر الساكنة من إدخال أي منتوج إسباني للمغرب

أخبار الساعة

مسلح يرتكب مجزرة في نيويورك .. قتل 10 أشخاص داخل متجر وصور العملية

تابعنا على