مجتمع

بعد التزام بنموسى بتقديم جواب نهائي.. دكاترة المراكز الجهوية يطالبون بمصير نتائج مباراة

18 يناير 2022 - 22:00

قالت تنسيقية الدكاترة المتضررين من تأخِير الإعلان عن نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  إنها تُواصل متابعتها الحثيثة لمُسْتجدات ملفها، بما يحقّق المطلبَ العادل والحقَّ المشروع في استكمال الإعلان عمَّا تبَقَّى من نتائج المباراة المذكورة.

وتعليقا على التزام الوزير بتقديم “جواب نهائي” بداية الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري، جدد الدكاترة المتضررون تأكيدهم على أن أيَّ جوابٍ لا يمكن أن يكون موافقاً للمشروعية ولمبادئ الإنصاف إلا بإعلان جميع ما تبقَّى من نتائجَ وفْق محاضرِ لجان المباريات، والكشف الشفاف عن الأسباب الحقيقية التي أدَّت إلى تأخير نتائج بذاتها.

وشددت التنسيقية في بيان لها على ضرورة الكفِّ عن سياسة الصمت والهروب إلى الأمام تجاه المطلب العادل والحق المشروع للدكاترة المتضررين في إعلان ما تبقى من نتائج، أُسْوَة بباقي المباريات التي تم إعلان نتائجها إلى حدود 14 دجنبر 2021.

وندد المصدر ذاته بـ”المُغالطات المفْتَعَلة من داخل القِطاع المعني، والتي يَتِم كيْلها بالجملة والتقسيط في حق الدكاترة المتضررين دُون أساس مِن الصّحَّة، في سَعْي متهافِت لتبرير تأخير النتائج والتَّغطِية على تجاوُز الاختصاصات المخوَّلة للوزارة”، وفي تعبير البيان.

وقال المتضررون: “إن وَطنيَّةَ وكَرامَة وحُرِّية الدكاترة المتضررين ليست مطروحة على طاولة المزايدة ولا المساومة ولا المصادرة”، مشيرين إلى “الاعتزاز بالكفاءة والنزاهة والتَّجرُّد في خدمة الصالح العام من موقع المشروعية القانونية والمبادئ الدستورية والثوابت الوطنية التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وختم المتضررون بيانهم بتأكيدهم على الجَاهِزية التَّامة لمواصَلة النضال من جميع المواقع وتَصْعِيد أشكاله، إنِ اقتضى الحال، إلى حين استخلاص كافة الحقوق المشروعة للدكاترة المتضررين، وكشْفِ جميع معطيات هذا الملف.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

جمارك معبر تراخال تحذر الساكنة من إدخال أي منتوج إسباني للمغرب

مجتمع

“الطرق السيارة” تواصل “ابتزاز” المغاربة لاقتناء “جواز” وتتسبب في فوضى (صور)

مجتمع

المغرب: 89 إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين و319 ألف ملقح بالكامل

تابعنا على