سياسة

الـPPS يدعو إلى اجتماع بالبرلمان حول نتائج جولة المبعوث الأممي للصحراء

18 يناير 2022 - 20:00

دعا فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى عقد اجتماع للجنة بحضور وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة.

وشدد رئيس فريق حزب التقدم والاشتراكية على عقد الاجتماع  بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، للتداول حول “نتائج جولة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية”.

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، أجرى الخميس الماضي، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، بحضورالسفير عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية المغربية، أكدت على أن الزيارة الإقليمية لدي ميستورا تندرج في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بايتاس: الأغلبية الحكومية على قلب رجل واحد .. وعطلة الأبوة مكسب تاريخي

سياسة

محكمة فاس تخفف عقوبة الرئيس السابق لجماعة الناظور

سياسة

بعد الغموض.. الحكومة توضح بشأن إلغاء اختبار الكشف عن كورونا لدخول المغرب (فيديو)

تابعنا على