سياسة

استئنافية الرباط “تصفع” زيان وتحكم بمشروعية قيادة شارية للحزب المغربي الحر

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حق قيادة حزب المغربي الحر الحالية، بعد الشكاية التي وضعها المنسق السابق، محمد زيان، والتي اتهم فيها إسحاق شارية بـ”التزوير وانتحال صفة حزبية، وتنظيم مؤتمر استثنائي وطني دون احترام القانون الأساسي للحزب”.

وأعلن الأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، أنه “بعد معركة قضائية طويلة، خاضها شباب الحزب المغربي الحر بثبات وثقة في مؤسسة القضاء المغربي، أصدرت محكمة الاستئناف بالرباط قبل قليل قرارها النهائي في الطعن المقدم من طرف قيادة الحزب السابقة ضد المؤتمر المنعقد بالخميسات في 30/ 31 يناير 2021، حيث قضت بإلغاء الحكم الابتدائي وبعد التصدي، رفض الطعن المقدم ضد المؤتمر”.

وهنأ شارية في تدوينة له على حسابه الخاص فيسبوك، “مناضلات ومناضلي الحزب الذين التزموا بإيمان قوي بالتشبث بشرعية المؤتمر الاستثنائي”، داعية “المواطنات والمواطنين الراغبين بالالتحاق بحركتنا السياسية الشابة والذين كانت تشوش عليهم كثرة النزاعات القضائية بأن الحزب يفتح أبوابه لهم للانخراط والنضال بكل هدوء وطمأنينة لبناء مشهد سياسي جديد قائم على النضال الوطني والمعارضة المسؤولة”.

هذا وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أصدرت حكما قضائيا ابتدائيا يقضي بـ”صحة التعرض المقدم من طرف الحزب المغربي الحر بواسطة منسقه الوطني السيد محمد زيان” وبـ”التصريح بعدم صحة الإيداع المقدم من طرف السيد اسحاق شارية المؤرخ في 5 فبراير 2021، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك”.

كما حملت المحكمة في حكمها الابتدائي الحامل للرقم 1551 الصائر على المدعى عليه، في الملف الحامل للرقم 2021/1201/637 الذي رفعه محمد زيان ضد كل من إسحاق شارية، ووزير الداخلية، والمدير العام للشؤون الداخلية، ومدير الشؤون السياسية، وعين في أول جلسة بتاريخ 4 مارس الماضي.

وسبق للمحكمة الابتدائية بالرباط، أن رفضت يوم 15 مارس الماضي، شكاية مباشرة تقدم بها محمد زيان، الأمين العام السابق للحزب المغربي الحر، ضد إسحاق شارية الأمين العام الجديد ومجموعة من أعضاء الحزب. يأتي ذلك بعدما رفع محمد زيان شكاية ضد إسحاق شارية وعدد من أعضاء الحزب المغربي الحر، يتهمهم فيها بـ”التزوير وانتحال صفة حزبية، وتنظيم مؤتمر استثنائي وطني دون احترام القانون الأساسي للحزب”. إسحاق شارية الحزب المغربي الحر محمد زيان وزارة الداخلية إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *