خارج الحدود

العاهل الإسباني يبعث برسالة ود ثانية إلى المغرب ويزور رواقه بمعرض السياحة بمدريد

19 يناير 2022 - 15:35

قام العاهل الإسباني، فيليبي السادس، الأربعاء، رفقة عقيلته، بزيارة الرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة بمدريد “فيتور 2022″، في دورته الثانية والأربعين.

وافتتح الملك والملكة، الأربعاء، المعرض الدولي للسياحة “فيتور” في مدريد بجولة شملت العديد من الأروقة، من بينها الرواق المغربي، في بادرة مصالحة جديدة تجاه المملكة المغربية، حيث جاءت هذه الزيارة بعد يومين فقط من تأكيد، فيليبي السادس، على أهمية العلاقات بين المغرب وإسبانيا.

ووجد العاهل الإسباني في استقباله بالرواق المغربي، القائم بأعمال سفارة المملكة المغربية بمدريد، فريد أولحاج، في غياب سفير جديد للمغرب، حيث لم تعين الرباط أي مسؤول في هذا المنصب خلفا للسفيرة السابقة كريمة بنيعيش والتي تم استدعائها للرباط إثر اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين في منتصف شهر أبريل 2021.

وحسب المصدر ذاته، فقد خصص العاهل الاسباني رفقة عقيلته، فترة زمنية مهمة للرواق المغربي حيث تحدث إلى العارضين المغاربة، كما التقط صوراً تذكارية مع مسؤولي الرواق المغربي.

وأشارت صحيفة “إلموندو” الإسبانية إلى أن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على الرسالة التي أطلقها فيليبي السادس، الإثنين الماضي، في حفل استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي في القصر الملكي، والذي شجع فيه الرباط على “السير معًا من أجل البدء في تجسيد العلاقة الجديدة بين البلدين”.

وكان العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس أبرز، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

وأشار العاهل الإسباني خلال استقبال خص به السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا، إلى أنه “مع المغرب، اتفقت حكومتا بلدينا على القيام سويا بإعادة تحديد علاقة للقرن الحادي والعشرين، بناء على أسس أكثر قوة ومتانة”.

وقال الملك فيليبي السادس “الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن”.

وأضاف “قربنا وكثافة الصلات المتعددة التي تجمعنا، تجعل علاقتنا مترابطة بشكل واضح. ولهذا السبب، سيواصل بلدنا بذل كافة الجهود اللازمة لإحداث وتعزيز فضاء مشترك من السلم، الاستقرار والازدهار”.

وفي هذا السياق، أوضح العاهل الإسباني أن العلاقات التي تجمع بلاده مع المنطقة المغاربية “تكتسي طابعا إستراتيجيا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

ملك الأردن يفر ض “إقامة جبرية” على الأمير حمزة ويقيد اتصالاته وتحركاته

خارج الحدود

على أبوب المغرب.. تسجيل عشرات الإصابات بمرض “جدري القرود” بإسبانيا والبرتغال

جثمان أبو عاقلة خارج الحدود

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل “حامي التابوت” الذي حال دون سقوط نعش أبو عاقلة

تابعنا على