مجتمع

قاضي التحقيق يقرر إيداع قاتل السائحة الفرنسية مستشفى الأمراض العقلية

19 يناير 2022 - 19:16

علمت جريدة “العمق”، أن عبد القادر الشنتوف، قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب لدى محكمة الاستئناف، أمر بإيداع المختل قاتل السائحة الفرنسية بتيزنيت والذي اعتدى أيضا على سائحة بلجيكية بأكادير مستشفى “الرازي” للأمراض العقلية بسلا.

ونقلت فرقة خاصة من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بتعليمات من قاضي التحقيق بمحكمة الإرهاب بسلا، وبتنسيق مع الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، المتهم بقتل السائحة الفرنسية بتيزنيت، إلى مستشفى الأمراض العقلية بسلا، وذلك للخضوع للعلاج.

وصرح المتهم في جريمتي قتل سائحة فرنسية بتيزنيت والاعتداء على سائحة بلجيكية بأكادير، خلال التحقيق معه بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، على أنه ما قام به من وحي الشيطان، إذ هو الذي أمره بأن يقوم بالاعتداء على الغربيين ويهاجمهم بواسطة السلاح الأبيض.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، فإن المتهم خلال التحقيق معه أدلى بكلام وهلوسات تؤكد إصابته باختلال عقلي، حيث يقول إن تصرفاته ناتجة عن أوامر وتوجيهات من “أصوات” مصدرها مسؤولون كبار في حكومات من القوى الغربية.

وأضاف المتهم خلال التحقيق معه، أن هذه “الأصوات” تطلب منه أن يعيش في حالة غير صحية وغير نقية وذلك عن طريق جعل ملابسه متسخة بل وحتى تدنيس نسخة من القرآن الكريم بواسطة الغائط.

كما تدعوه تلك الأصوات، وفق المعطيات المتوفرة، إلى إثارة الاضطرابات والعيش في عزلة بعيدًا عن أسرته، مضيفا أن هذه الأصوات نفسها تحثه أيضا على الانتحار والذهاب إلى الشواطئ خلال الليل.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم حاول الانتحار سنة 2012، وكان موضوع متابعة نفسية، حيث كان يتابع علاجه النفسي بقسم الطب النفسي بمستشفى تيزنيت بين 25 شتنبر إلى 25 أكتوبر 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فرقة موسيقة مجتمع

الحكومة تعلن إحداث مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين

مجتمع

واحات طاطا مهددة بـ”الانقراض” بسبب الجفاف.. وفاعل جمعوي يحذر (فيديو)

مجتمع

المجلس الإقليمي لزاكورة يستقبل وفدا بلجيكيا يقوم بزيارة عمل للمدينة

تابعنا على