أدب وفنون

“تزوج ما قالها ليا”.. سلسلة مقالب كوميدية مع زوجة الأب على منصة “شاهد” (صور)

19 يناير 2022 - 22:40

شرعت منصة “شاهد”، التابعة لقناة “إم بي سي 5″، في عرض أولى حلقات “تزوج ما قالها لي”، وهي سلسلة عائلية كوميدية من إخراج مشترك بين عبد الله الفقير وأسامة أسيدهم وسيناريو رشيد حمان وإنتاج شركة “سیگما”.

وتدور أحداث السلسلة، حول أب وبناته الثلاث، تزوج بعد وفاة والدتهن، إلا أنه سيجد نفسه في ورطة كبيرة، في إيجاد طريقة لإخبارهن، قبل أن تتحول حياته رفقة الزوجة الثانية، إلى مقالب مستمرة.  

وأوضح عبد الله الفقير، أحد مخرجي السلسلة، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أن “مثل هذه القصص يعيشها المغاربة في بيوتهم، بحيث يصعب على الأب بعد وفاة أم أبنائه، أن يخبرهم بارتباطه بإمرأة ثانية”. 

سلسلة “تزوج ما قالها ليا”، لا تقتصر على قصة الأب مع الزوجة الجديدة، بل هناك قصصاً وأحداثاً أخرى، من بينها علاقة ساندية تاج الدين بزوجها ناصر أقباب والمهدي فولان بخطيبته كريمة غيث التي تعشق موسيقى “العيطة”.

وأشار عبد الله إلى أن “التصوير استغرق أربع أسابيع في الدار البيضاء، إلا أن التحضيرات أخذت وقتا أطول لاختيار مكان التصوير والديكور والملابس، ثم الإضاءة الفنية التي تتماشى مع الأحداث”.

وأبرز المخرج أن “السلسلة ركزت على عنصرين أساسيين وهما السيميولوجيا والبسيكولوجيا، مفيدا بأنه “تم اعتماد تأثيرات خاصة بمبالغ باهظة من أجل إخراج العمل بشكل يترجم هوية المغاربة”. 

وسجل أن “السلسلة ستلقى إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور المغربي والعربي، خصوصاً وأنها تعتمد على ما يسمى بـ”الكوميديا الخفيفة”، بحيث أن المشاهد يمكن أن يتفاعل دون أن تكون هناك مبالغة في الضحك”. 

وتابع بالقول إن “هذا العمل يعرف مشاركة ممثلين أكفاء، إذ لم نحتاج لمجهودات كبيرة معهم من أجل إيصال أفكارنا بخصوص طريقة الإخراج”، مشيداً بـ”إبداعهم في تجسيد شخصيات السلسلة باحترافية كبيرة”.

ويشارك في هذا العمل، كل من عزيز حطاب، فاطمة الزهراء بناصر، ساندية تاج الدين، كريمة غيث، المهدي فولان، رجاء لطفين، ناصر أقباب، إلى جانب كنزة بوهلال، وسارة دجافالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

حضور مغربي وازن في مسابقة “الجياد” الدولية في الآداب بالأردن

أدب وفنون

فنانون مغاربة يطالبون باستقلالية “مكتب المؤلف” ويرفضون تمرير قانونه دون تشاور (فيديو)

أدب وفنون

فنانون مغاربة يكشفون موقفهم من مشروع قانون “حقوق المؤلف” ويطالبون بضمان حقوقهم

تابعنا على