أخبار الساعة، مجتمع

قطاع التعليم يتعزز بـ6 حافلات جديدة للنقل المدرسي بإقليم الحاجب (فيديو)

سلمت عمالة إقليم الحاجب، اليوم الأربعاء، 6 مفاتيح لحافلات جديدة للنقل المدرسي ضمن الشطر الأول، بكل من الجماعات الترابية أيت نعمان وإقدار، وأيت حرز الله، وأيت يعزم، ولقصير، وتامشاشات.

المبادرة تأتي في إطار مواكبة تمدرس تلاميذ العالم القروي وتوسيع عرض النقل المدرسي من خلال اقتناء حافلات إضافية وتشجيع الجمعيات العاملة في هذا الميدان ولضمان حسن عمل وإدارة هذه المنظومة، تنفيذا للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش في سنة 2018.

وبحسب بلاغ عمالة الحاجب، توفر “العمق” على نسخة منه، فإن العمالة ملتزمة تماما بالمساهمة في معالجة أسباب الهدر المدرسي، والتي تتخبط بشكل أساسي ببعد المدرسة وفقر الأسرة، وذلك من خلال المساهمة في تحسين ودعم النقل المدرسي في المناطق النائية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه في سنة 2021 صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم الحاجب على برمجة 12 حافلة للنقل المدرسي على شطرين لفائدة تلاميذ العالم القروي المنحدرين من الجماعات الترابية تامشاشاط وجحجوح ورأس إيجيري وأيت يعزم وأيت ويخلفن وأيت حرز الله وأيت بوبيدمان ولقصير وبطيط وأيت نعمان وإقدار بغلاف مالي قدره بـ 4.200.000.00 دوهم، وسيستفيد من خدماتها ما يقارب 672 تلميذ وتلميذة، بالإضافة، إلى أن أسطول النقل المدرسي بالإقليم بلغ 61 حافلة مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أكد البلاغ أنه تم جعل وإنعاش وتعزيز النجاح المدرسي وانفتاح الأطفال والشباب كمحور ذو أولوية لدعم وتنمية الرأس المال البشري للأجيال الصاعدة بإقليم الحاجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.