سياسة

برلمانيو الاتحاد الاشتراكي يثنون على لشكر ويثمنون أجواء التحضير للمؤتمر

19 يناير 2022 - 21:26

أثنى أعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بغرفتي البرلمان على أداء الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، معبرين عن “ارتياحهم الكبير للجو المسؤول والهادئ الذي يطبع تحضير الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعقد مؤتمره الوطني الحادي عشر المقرر نهاية الشهر الجاري”.

كما وجهوا الدعوة إلى الكاتب الأول إدريس لشكر من أجل “التراجع عن قراره الذي سبق أن أعلنه بعدم الترشح للكتابة الأولى، وتقديم ترشيحه للمؤتمر المقبل الذي له وحده صلاحية اتخاذ القرار وانتخاب قيادته المقبلة”، وذلك “من أجل تقوية المكتسبات المحققة والحفاظ على وحدة الحزب”.

وقال برلمانيو الحزب في بلاغ مشترك للفريقين الاشتراكيين بمجلس النواب ومجلس المستشارين، “إن عضوات وأعضاء الفريقين الاشتراكيين بمجلسي البرلمان(مجلس النواب ومجلس المستشارين) يسجلون بارتياح كبير الجو المسؤول والهادئ الذي يطبع تحضير الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعقد مؤتمره الوطني الحادي عشر المقرر نهاية الشهر الجاري.

كما نوع البلاغ بالحصيلة “الإيجابية للقيادة الحزبية منذ المؤتمر الوطني العاشر المنعقد في سنة 2017، والتي مكنت الحزب من تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات الأخيرة وتعزيز تموقعه السياسي في المشهد الوطني”.

إلى ذلك ثمن برلمانيو الوردة “مستوى النقاش الحزبي البناء بين الاتحاديات والاتحاديين لبلورة مشروعي الأرضية السياسية والتنظيمية اللذين أجازتهما الدورة الأخيرة للمجلس الوطني، وذلك بهدف تطوير الأداء السياسي والتنظيمي خلال المرحلة المقبلة”.

وأكد البرلمانيون “التزامهم القوي بمواصلة المسار السياسي مع القيادة الحزبية التي سينتخبها المؤتمر الوطني الحادي عشرمن أجل تعزيز حضور الحزب في المشهد السياسي الوطني وتقوية امتداداته داخل المجتمع وترسيخ مشروعه الاشتراكي الديمقراطي في انفتاح تام على كل القوى الحداثية والتقدمية واليسارية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

 فاعلون أمازيغ يرصدون عراقيل تعيق العمل السياسي الأمازيغي

سياسة

لشكر: المعارضة الاتحادية تفاعلت إيجابيا مع الوضع السياسي بالبلد.. وشهيد: حصيلتنا مشرفة

سياسة

بعد شهور من المنع .. منيب تدخل البرلمان وتثير موضوع “مسيرات العطش” (صور)

تابعنا على