مجتمع

هل تحاول “رايان إير” الضغط على المغرب بترويج قرار “غير رسمي” بالانسحاب؟

20 يناير 2022 - 13:30

قررت شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” منخفضة التكلفة الانسحاب نهائيا من المغرب، بسبب ما اعتبرته ” إغلاقات وقرارات مفاجئة تتخذها السلطات المغربية”.

الخبر نقله موقع “مغرب إنتليجانس”، في حين أن الشركة لم تصدر أي بلاغ رسمي في الموضوع، فيما أكد مصدر مطلع لجريدة العمق، أن الأخبار المتداولة بشأن قرار انسحاب شركة “ريان اير” بشكل نهائي من المغرب، غير دقيقة لكون الشركة لم تصدر أي قرار أو إعلان رسمي إلى حدود الساعة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشركة الايرلندية، لم تنف الأمر ولم تأكده بصفة رسمية، غير أنها هي من تقف وراء تسريب الخبر بصفة غير رسمية وذلك في إطار محاولاتها المستمرة للضغط على السلطات المغربية من أجل فتح الأجواء واستئناف الرحلات الجوية، إذ سبق في فترة سابقة أن هددت بالانسحاب النهائي من المغرب للأسباب ذاتها.

إقرأ أيضا: هذه حقيقة الانسحاب النهائي لشركة “ريان اير” من المغرب 

وبرر المصدر نفسه هذا التوجه لدى الشركة الايرلندية منخفضة التكلفة بتأثير قرار السلطات المغربية وإغلاق الأجواء على الشركة ورحلاتها التي تسيرها من وإلى المغرب، حيث فقدت نحو 160 ألف تذكرة سفر في الإغلاق الأول ونحو 210 ألف تذكرة في الإغلاق الثاني، وما يستلزمه ذلك من جهود لمعالجة تذاكر طيران المسافرين من قبيل إرجاع ثمن التذاكر إلى الزبناء بعد قرار الإغلاق.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة على إثر الإغلاق الأول الذي اتخذته السلطات المغربية، عمدت إلى تعليق رحلاتها من وإلى المغرب لشهرين، على أمل أن تعيد السلطات المغربية النظر في القرار.

ومع استمرار إغلاق الحدود، اتجهت الشركة نحو هذا المنحى من خلال التلويح بالانسحاب النهائي، غير أنه لم تعلن عن أي قرار رسمي إلى حدود الساعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فرقة موسيقة مجتمع

الحكومة تعلن إحداث مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين

مجتمع

واحات طاطا مهددة بـ”الانقراض” بسبب الجفاف.. وفاعل جمعوي يحذر (فيديو)

مجتمع

المجلس الإقليمي لزاكورة يستقبل وفدا بلجيكيا يقوم بزيارة عمل للمدينة

تابعنا على