العمق TV، مجتمع

الشنفوري: إضراب أطباء القطاع الخاص هدفه إسماع صوتهم ضد الحيف الذي طالهم (فيديو)

تصوير ومونطاج: عزيز صفي الدين

أوضح مؤسس التجمع النقابي الوطني للأطباء الاختصاصيين في القطاع الخاص، عبد الإله الشنفوري، أن خوض إضراب وطني لأطباء القطاع اليوم الخميس 20 يناير الجاري، هدفه إسماع صوتهم للجهات المسؤولة، لأجل القضاء على الحيف الذي طالهم كأطباء في القطاع الخاص.

وقال الشنفوري في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحكومات المتعاقبة والحكومة الحالية، لم تبادر لحل المشاكل العالقة مع قطاع الأطباء الخواص بكل فئاتهم، مشددا أن هذا الإضراب يأتي لإسماع صوتهم، ولن يكون هو الأخير، إلى حين الجلوس مع الجهات المسؤولة على طاولة الحوار لإيصال ملفاتهم.

وأورد من أسباب الإضراب، مطالبتهم بـ ”تغطية صحية واجتماعية عادلة ومتكافئة لكل أطباء القطاع الخاص”. وكذا من أجل تجديد الاتفاقيات الوطنية الموقعة بين النقابات وصناديق التأمين والوكالة الوطنية للتأمين تحت إشراف وزارة الصحة سنة 2006، والتي يجب تجديدها كل ثلاث سنوات، في حين لم تجدد إلى اليوم رغم مرور 15 سنة”.

وأشار النقابي والدكتور الأخصائي في أمراض النساء والولادة، إلى أنهم ينتظرون جلوس وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معهم على طاولة الحوار، مؤكدا أن أطباء القطاع الخاص قليلون في المغرب، وترك الأوضاع تتفاقم سوءا ستسهم في نزيف مزيد من الكفاءات الشابة في مجال الطب إلى الخارج.

ويشارك في الإضراب الذي شلّ اليوم الخميس المصحات والعيادات الخاصة، كل من التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين في القطاع الخاص، والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، والنقابة الوطنية للطب العام، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، والفيدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *