منوعات

عبر أكبر صفقة في قطاع الألعاب الإلكترونية .. “مايكروسوفت” تنضم لنادي عمالقة ألعاب الفيديو

21 يناير 2022 - 03:00

قالت شركة مايكروسوفت الثلاثاء إنها ستستحوذ على “أكتيفيجن بليزارد”، منتجة لعبة “كول أوف ديوتي” مقابل 68.7 مليار دولار نقدا، في أكبر صفقة في قطاع الألعاب الإلكترونية، مما يجعل صاحبة منصة “إكس بوكس” ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات.

وبلغ عرض مايكروسوفت 95 دولارا للسهم بعلاوة 45 في المئة عن إغلاق “أكتيفيجن” الجمعة. وجرى تداول سهم “أكتيفيجن” عند حوالي 89.55 دولار قبل بدء التعاملات الرسمية.

وقال “ساتيا ناديلا”، رئيس مايكروسوفت التنفيذي، في بيان: “الألعاب هي أكثر الفئات نشاطا وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع المنصات حاليا وستلعب دورا رئيسيا في تطوير منصات ميتافيرس”.

وقالت مايكروسوفت في بيان، الثلاثاء: “هذا الاستحواذ سيسرع من نمو أعمال الألعاب عبر الأجهزة المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر، ووحدة التحكم، والسحابة، وسيوفر اللبنات الأساسية للميتافيرس”.

وزاد الطلب على ألعاب الفيديو خلال جائحة كورونا، مع اضطرار المستهلكين خلال إجراءات العزل والإغلاق لممارسة ألعاب أكثر تسلية لأنفسهم.

كما تعطي مكتبة ألعاب “أكتيفيجن”- التي تشمل “كول أوف ديوتي” و”أوفرووتش”- “إكس بوكس”، منصة ألعاب مايكروسوفت، ميزة على “بلاي ستيشن” التابعة لسوني، والتي تنعم منذ سنوات بسيل متدفق من الألعاب الحصرية.

وسيواصل “بوبي كوتيك” العمل رئيسا تنفيذيا لـ”أكتيفيجن بليزارد” بموجب اتفاق الاستحواذ.

وكانت شركة الألعاب المنافسة “تيك-تو إنترأكتيف” قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستشتري “زينجا” منتجة لعبة “فارم فيل” نظير 11.04 مليار دولار نقدا وأسهما.

وكانت “أكتيفيجن” صانعة “كاندي كراش” ومقرها كاليفورنيا، تعرضت لضربة من احتجاجات الموظفين، والمغادرة، ودعوى قضائية بالولاية تزعم أنها أتاحت ظروف العمل السامة والتحرش ضد النساء.

المصدر: ميدل إيست أونلاين

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

الوجه المضر للتعاطف مع الآخرين .. إليك كيف تحمي نفسك

منوعات

الضوء والدماغ .. كيف تؤثر الإنارة في مزاجنا؟

منوعات

شركتي ميتا وفارجو تتصارعان على مستقبل الميتافيرس .. فمن سينتصر؟

تابعنا على