مجتمع

محكمة الإرهاب بسلا تدين شابا بالسجن بسبب تدوينة حول إغلاق المساجد

21 يناير 2022 - 13:00

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، أمس الخميس، بالحبس 3 سنوات نافذة وغرامة قدرها 5 آلاف درهم في حق شاب ينحدر من إحدى مناطق سوس، بسبب تدوينة فيسبوكية، انتقد فيها قرارا للحكومة.

وقال المحامي عصام لحلو، إن المحكمة وجهت لموكله تهما تتعلق بـ”الإشادة بأعمال إرهابية”، و”عدم التبليغ عن جريمة إرهابية”، بسبب تدوينة له على “فيسبوك” انتقد فيها قرار الحكومة بإغلاق المساجد، في حين سمحت بفتح المقاهي والمطاعم.

وأضاف لحلو في تصريح لجريدة “العمق”، أن موكله قد يكون استعمل لفظا فيه تجاوز، لكن الأساس أنه انتقد إغلاق المساجد، لافتا إلى أن موكله شاب بسيط لا يتعدى عمره 23 سنة، وهو من أسرة بسيطة، ووالدته غير منقبة ولا ترتدي الحجاب، كما أنه يربي كلبا، في حين أن المتطرفين ضد هذا السلوك.

وشدد المتحدث، على أن التهم الموجهة لموكله غير ثابتة في حقه، كما أنه ليست له أي ارتباطات بمنظمات متطرفة، مضيفا أنه إذا افترضنا أن الشاب أخطأ وأشاد بعملية إرهابية، أو له توجه نحو التطرف، فإن دور المحكمة لا يقتصر على الردع فقط بل أيضا التربية.

واعتبر أن “التربية بإصدار حكم قضائي يقضي بسجن المتهم، والرمي به وسط المتطرفين المحكومين بعقوبات تصل إلى 30 سنة، قد يجعل منه متطرفا، إذ أنه دخل هذه المدرسة بدون مناعة فكرية، كما أن فكره غير مبني على العلم بل على الإيمان بالغيبيات وبالتالي سيظن أنه يعاقب لأنه مسلم وسيحس بالظلم”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد 2400 عام .. العلماء يفشلون في اكتشاف أحد ألغاز التمويه لدى الأخطبوط

مجتمع

المغرب: 89 إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين و319 ألف ملقح بالكامل

مجتمع

الغلوسي: وهبي لا يملك الشجاعة لمواجهة النيابة العامة ولغة الوعيد لم تنفع يوما مع المناضلين (فيديو)

تابعنا على