العمق TV، مجتمع

تصحيح الإمضاءات.. مقاطعات بالبيضاء “تعرقل” مصالح المواطنين رغم مراسلة الوالي (فيديو)

تصوير ومونطاج: عزيز صفي الدين

رغم مراسلة والي جهة الدار البيضاء سطات، سعيد احميدوش الموجهة إلى رئيسة جماعة الدار البيضاء، والقاضي بحثها على تفويض عملية تصحيح الإمضاءات للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية وعدم اقتصارها على رؤساء المصالح، وجد مواطنون أنفسهم أمام استمرار تعطيل هذه الخدمة بعدد من الملحقات الإدارية بالمدينة.

واحتج فاعلون جمعويون اليوم الجمعة أمام مقاطعة سباتة، على عدم تجاوب المسؤولين بالملحقات الإدارية التي مازالت تغلق أبوابها أمام عملية تصحيح الإمضاءات، رغم وضوح مراسلة والي الجهة، مما تسبب في تعثر مصالح المواطنين، ناهيك عن الازدحام الذي تشهده المقاطعات مع استمرار عدم تفويض مهمة “ليكاليزاسيون” للملحقات التابعة لها.

وأكد المحتجون، أنه للمصادقة اليوم على وثائق إدارية مع استمرار إغلاق الملحقات أبوابها أما هذه العملية، يقطع عدد من المواطنين كلومترات كبيرة للوصول إلى المقاطعة من أجل المصادقة على وثائقهم، داعين العمدة التدخل لتفعيل دور الملحقات وتخفيف معاناة الازدحام والمسافة على المواطنين الراغبين في المصادقة على وثائقهم.

ومنح والي الجهة عامل عمالة الدار البيضاء في مراسلته الموجهة إلى العمدة نبيلة الرميلي، صلاحية التفويض للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، للإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها، قائلا في مراسلته للعمدة: “يمكنكم تفويض هذه المهام مؤقتا للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح”.

وشدد الوالي في المراسلة ذاتها، على أن “هذا التفويض يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات، بما فيها تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *