أخبار الساعة، مجتمع

جماعة دمنات تحرر الملك العمومي من سيارات النقل السري والمزدوج.. والساكنة تنوه بالقرار

تلقت ساكنة دمنات قرار المجلس الجماعي للمدينة القاضي بتحرير شوارع المدينة وأزقتها من سيارات النقل المزدوج والسري بارتياح كبير، خصوصا أن هذه المشاهد تلحق أضرارا بمستعملي الطريق، فضلا عن إضرارها بجمالية المدينة.

وكحل وسط، قالت مصادر جريدة “العمق” إن المجلس اقترح على سائقي هذه السيارات ركن عرباتهم في أماكن خصصتها الجماعة بمداخل المدينة، تفاديا لعرقلة السير التي تسببه هذه السيارات التي تعد بالعشرات وسط دمنات.

وفي وقت سابق، وجه المستشار عبداللطيف بوغالم طلبا إلى رئيس الجماعة يدعوه فيه إلى إدراج نقطة تحرير الملك العمومي من زحف عربات النقل المزدوج والنقل السري بمجموعة من النقط “السوداء” بالمدينة، بجدول أعمال الدورة القادمة.

كما دعا المستشار إلى تطبيق المساطر الجاري بها العمل مع حافلات النقل المدرسي التي تعيق حركية المرور على طول المقطع الطرقي من إعدادية مولاي يوسف عبر دار الشباب.

واقترح بوغالم بخصوص حافلات النقل المدرسي التواصل مع جميع الجماعات المعنية والجمعيات المسيرة للبحث عن حلول مرضية تأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على الزمن المدرسي وتوفر فضاء لائقا لنقل التلاميذ دون المغامرة بسلامتهم الجسدية، وفق تعبير المصدر.

أما بخصوص سيارات النقل المزدوج، فقد دعا المستشار الاستقلالي إلى إشراك الجماعات المعنية وتمكين هذه السيارات من إفراغ حمولتها ومغادرة المكان خصوصا خلال أوقات الذروة. كما دعا إلى فرض ولوج المواقف العمومية على هذه السيارات.

ويأمل متتبعون لشأن المدينة الاستمرار في تنفيذ هذا القرار الذي كان مطلب الساكنة منذ سنوات، داعين السلطات إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *