مجتمع

جامعة عبد الملك السعدي تكشف حقيقة توصلها بـ70 شكاية حول ملفات الجنس

نفت جامعة عبد المالك السعدي، توصلها بـ70 شكاية متعلقة بقضايا التحرش الجنسي مقابل النقط، وذلك بعد تصريح للمحامية ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عائشة الكلاع، تداولته منابر إعلامية.

واعتبرت رئاسة الجامعة، أن القول بتوصلها بهذا العدد من الشكايات المبالغ فيه، “يمس بسمعة وكرامة الأساتذة والإداريين والطلبة وخريجي الجامعة، مضيفة أنها تحرص كل الحرص على حماية جميع مكوناتها أساتذة وإداريين وطلبة من كل سلوك مشين بما فيه التحرش أو العنف”.

وأكدت الجامعة في ردها على التصريحات المتداولة، أنه “لم يسبق لها عبر كل القنوات بما في ذلك الرقم الأخضر والبريد الإلكتروني الذين وضعا من أجل تلقي مثل هذه الشكايات، أن توصلت بهذا العدد المبالغ فيه من الشكايات والمتمثل في سبعين شكاية”.

وأشارت المؤسسة الأكاديمية، أنه “بعد البحث والتحري تأكدت الجامعة أن الشكاية المعروضة حاليا على القضاء تحمل جميع العناصر القانونية وبناء عليه تم اتخاذ المتعين فيها طبقا للقانون”.

وسجلت جامعة عبد المالك السعدي، “أنها مؤسسة وطنية، تساهم في بناء الأجيال وتضطلع بدورها التربوي والعلمي بفضل مجهودات الأساتذة والإداريين والطلبة، متأسفة عن ما تم نشره في حقها دون تقصي الحقيقة من مسؤوليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *