أخبار الساعة

رئيسة “الهاكا” وسفير بولونيا بالمغرب يناقشان تجربة البلدين في المشهد السمعي البصري

22 يناير 2022 - 12:14

استقبلت، لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، يوم 20 يناير 2022 بمقر المؤسسة، كريسطوف كارووسكي، سفير بولونيا بالمغرب.

وتمحورت المحادثات خلال هذا اللقاء حول تقديم تجربة البلدين في مجال تقنين الإعلام، حيث قدم كارووسكي بهذه المناسبة، المميزات الكبرى للمشهد السمعي البصري البولوني بالإضافة إلى اختصاصات المجلس الوطني للبث الاذاعي والتلفزي، بوصفه مؤسسة دستورية مستقلة تعنى بتقنين الإعلام ببولونيا.

من جهتها، أعربت أخرباش عن إرادة الهيأة العليا في الانفتاح على التجارب الدولية في مجال التقنين، معتبرة أن هذا الانفتاح بات لا محيد عنه نظرا للتحولات الكبرى التي تعرفها المنظومات الإعلامية جراء التطورات المتسارعة للتكنولوجيات الرقمية.

في هذا الإطار، شددت رئيسة الهيأة العليا على الأهمية المتنامية لدعم القدرات واليقظة المهنية في هذا المجال وللتبع المستمر لتطور المعارف والخبرات لا سيما عبر تعميق التعاون بين منصات هيئات التقنين.

كما أطلعت أخرباش السفير البولوني على كون الهيأة العليا، العضو الفاعل والنشيط بشبكة الهيئات الإفريقية للتقنين والاتصال، تتابع باهتمام كبير التجربة في مجال تقنين المنصات الرقمية الشمولية للمجموعة الأوربية لتقنين خدمات الإعلام السمعي البصري والتي تعد بولونيا عضوا بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حين تُعطي مصائبُ أزمة المناخ فوائدَ اكتشافات مهمة

أخبار الساعة

المغرب: 89 إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين و319 ألف ملقح بالكامل

أخبار الساعة

مسلح يرتكب مجزرة في نيويورك .. قتل 10 أشخاص داخل متجر وصور العملية

تابعنا على