أخبار الساعة، مجتمع

وزير الصحة ووالي البيضاء يدشنان مركزا صحيا جديدا بسيدي البرنوصي (فيديو وصور)

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، رفقة سعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، ونبيل خروبي، عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي ومحمد برادة، رئيس المؤسسـة الاجتماعية أم كلثوم، اليوم السبت، على انطلاق خدمات المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أم كلثوم الولاء الذي تم إحداثه بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

وتأتي هذه البنية الصحية لتعزز الشبكة الصحية للعلاجات الأساسية بالدار البيضاء،وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من الساكنة المحلية التي تقدر بأزيد من 50 ألف نسمة.

ويمتد هذا المركز الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمؤسسة الاجتماعية أم كلثوم، على مساحة إجمالية تقدر بـ 726 متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بـ 6.200.000 درهم.

وسيعمل هذا المركز، الذي تم تجهيزه بمختلف المعدات البيوطبية الأساسية، على تقديم خدمات صحية متنوعة للقرب تشمل تقديم فحوصات طبية وعلاجات شبه طبية، بالإضافة إلى التكفل بالأمراض المزمنة ومحاربة داء السل، وكذا صحة الأم والطفل والصحة المدرسية، فضلا عن تقديم خدمات علاجات الفم والأسنان.

ويتكون هذا المركز الصحي الحضري من طابقين، ويضم عدة قاعات ومكاتب. فعلى مستوى الطابق السفلي، يتوفر المركز على قاعة للاستقبال والانتظار وقاعتين للفحص الطبي وأخرى لمحاربة داء السل، بالإضافة إلى قاعة لصحة الفم والأسنان وقاعة للعلاجات والحقن. أما الطابق العلوي فيضم قاعة للاستقبال وقاعة للانتظار.

كما يضم المركز مكتب الطبيب رئيس المركز، وقاعتين للفحص الطبي وأخرى للتحسيس والتوعية (قسم الأمهات) فضلا عن قاعات أخرى للفحص بالصدى وتخطيط القلب وقاعة لصحة الأم والطفل وقاعة للتخطيط العائلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *