آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قرعة الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر تضع المغرب في مواجهة الكونغو الديمقراطية

تعرف المنتخب الوطني المغربي على منافسه في الجولة الأخيرة والدور الفاصل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة تبدو في متناول أسود الأطلس بالنظر إلى تصنيف الخصم في المرتبة الأخيرة ضمن المنتخبات العشر المؤهلة لهذا الدور.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري في مباراة قوية جدا ضد الكاميرون، ومصر في مواجهة صعبة ضد السنغال، وتونس ضد مالي، فيما تواجه غانا نيجيريا.

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات، بينها أربعة عربية هي: المغرب ومصر، والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022، حيث تقام مباريات الدور الحاسم ذهابا وإيابا بين 23 و29 مارس المقبل.

وبدأت القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتواصلت العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى وعاءين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نونبر 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة “الحاسمة” في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر

وضم المستوى الأول منتخبات: المغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال، بينما دخل المستوى الثاني كل من منتخبات: مالي والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ومصر.

وستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا على أن تلعب مباراة الذهاب على أرض الأخيرة، وذلك خلال التوقف الدولي المقبل شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *