مجتمع

جماعة أكادير تستعرض أحدث الآليات التي سيتم اعتمادها لكنس الشوارع (فيديو)

كشفت جماعة أكادير، عن الآليات الحديثة التي سيتم اعتمادها لكنس وتنظيف أرضية عدد من شوارع عاصمة سوس.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أكد بوعيشي عبد الغني، نائب رئيس جماعة أكادير المكلف بالبيئة، أن الجماعة تسعى إلى مكننة قطاع النظافة، خاصة في الكورنيش والشوارع الكبرى للمدينة.

من جانبه، أوضح الخرشي الشيخ، رئيس قسم البيئة بجماعة أكادير، أن اقتناء هذه الأليات سترقى بمستوى كرنيش وشوارع المدينة التي تم تأهيلها في إطار التهيئة الحضرية، وستمكن من تنظيف مساحات كبيرة في وقت وجيز.

وأشار الخرشي، إلى أن الجماعة المذكورة، في صدد إعادة تأهيل المستودع الجماعي بجميع آلياته، حيث سيتم اقتناء عدد من الآليات المزودة بأحدث التكنولوجيا، لتنظيف الشوارع و غربلة الرمال، وجمع الحاويات الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    أنا في أكادير منذ سنوات.... هذا كله [الزواق والفيترينا]... شاحنات الكنس موجودة بأكادير منذ أيام الرئيس القباج الذي لو قارنتموه مه 10 أخنوش لفاقهم القباج... أما معضلة الأزبال فراجعة الى سوء السكان والزوار... في المنطقة الشاطئية فوق الكازون تأتي العائلة تنزل من السيارة الكوكوت ومواد الطبخ والأولاد يذهبون الى البحر وأمهم فوق الكازون ينقي البطاطا وخيزو والبصل وترمي الأزبال هناك وتغسل الأواني ولا أحد يأمر أو ينهى حتى السلطات لا تعنى سوى بحضور حفلات التصوير مثل التي نشرتم... باراكا من البهرجة