أخبار الساعة

قطريون يتبرعون بـ 67 مليون دولار في حملة تضامنية مع حلب

ذكرت اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني القطري، والتي خصصت هذا اليوم لإطلاق حملة تحت إسم “حلب لبيه” لجمع التبرعات لفائدة سكان حلب بالتعاون مع المؤسسات الخيرية بالدولة، أن حصيلة هذه المبادرة الإغاثية بلغت 243 مليون ريال قطري (الدولار الواحد يعادل حوالي أربعة ريالات قطرية)، فضلا عن التبرعات العينية والصناديق الموزعة في مختلف الأرجاء.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن اللجنة قولها إن الحملة الإغاثية “حلب لبيه”، التي نظمت بدرب الساعي، حيث كان منتظرا إقامة جانب كبير من الاحتفالات باليوم الوطني قبل قرار إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية بالمناسبة تضامنا مع أهل حلب، شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمقيمين إلى جانب جهات حكومية وخاصة، وأنها ستتواصل إلى 20 دجنبر الجاري.

وشهدت هذه الحملة مشاركة واسعة للكتاب القطريين الذين انضموا في إطار خيمة أدبية للتوقيع على كتبهم والمساهمة بريع بيعها للحملة، وأيضا مشاركات عدد من الشعراء بإلقائهم وسط الجموع لقصائد حماسية بالفصيح والنبطي، تشجع على العطاء.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أعطى أمرا بإلغاء كل الاحتفالات التي كانت مقررة بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف 18 دجنبر من كل سنة، وتنظيم، بدلا من ذلك، حملة لجمع التبرعات لفائدة سكان حلب.