أخبار الساعة، مجتمع

برنامج “رعاية” يستهدف 6487 شخصا بأزيلال

نظمت  مندوبية الصحة بأزيلال خلال الأسبوع الماضي، بتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها 24 وحدة طبية متنقلة، وفرقا متنقلة بـ 15 جماعة ترابية.

ويتعلق الأمر بجماعات ايت اومديس، زاوية احنصال، ايت محمد، ايت عباس، إيواريضن، واولى، تاݣلفت، تبانت، ايت بولي، ايت ماجضن، تاونزة، تيسقي، بني حسان، تنانت وبين الويدان.

وقال بلاغ للمندوبية إن هذه المبادرة تأتي في إطار استمرارية عملية رعاية 2021-2022 والتي تندرج في إطار التعليمات الملكية السامية، التي تهدف إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وأضافت المندوبية أن هذه العملية التي استفاد منها 6487 شخصا تأتي تفعيلا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال الذي يهدف إلى تنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

وأوضح البلاغ انه تم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى 24 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية بإقليم أزيلال سالفة الذكر.

وقد ذكر بلاغ المندوبية تفاصيل العملية، إذ قال إن  1204 أشخاص استفادوا من فحوصات الطب العام وبالصدى، و استفادت 264 سيدة من تتبع ومراقبة الحمل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي.

وأضاف ان 1986 أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من التلقيح ضد كوفيد 19، واستفاد 139 تلميذا من برنامج الصحة المدرسية، و409 أطفال من التلقيح في إطار برنامج الوطني للتلقيح، فيما استفاد 2485 آخرين من من باقي البرامج الصحية كالتغدية، كشف وتتبع الامراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وختمت المندوبية بلاغها بالإشارة إلى أن جميع الوحدات الطبية قد أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19، كما انها لقيت استحسانا وتجاوبا ملحوظا من طرف الساكنة والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *