أخبار الساعة، خارج الحدود

الحوثيون يعلنون استهداف مواقع حيوية في العمقين الإماراتي والسعودي

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم الاثنين، عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، وذلك ردا على ما وصفه المتحدث العسكري باسم الحوثيين بـ”تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق الشعب اليمني”.

وأشار يحيى سريع هلى حسابه في تويتر إلى أن الحوثيين استهدفوا قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدوِ الاماراتي (أبو ظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار).

كما تم استهداف مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة (نوع صماد 3)”، ودك عدد من القواعد العسكريةِ في العمق السعودي في منطقةِ شرورة ومناطق سعوديةٍ أخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع “صماد 1″ و”قاصف 2 كي”.

وأوضح سريع أن العملية استهدفت مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ البالستية”. مضيفا أن القوات المسلحة اليمنية وهي تعلن عن هذه العملية تؤكد جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

وجدد سريع نصحه للشركات الأجنبية والمستثمرين في الإمارات بمغادرتها كونها أصبحت دولة غير آمنة، وإنها معرضة للاستهداف بشكل مستمر طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني، وفق تعبير المتحدث.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم ” الإثنين ” عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة وأكدت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

ودعت الوزارة في بلاغ نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الجمهور لاستقاء كافة الاخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *