أخبار الساعة، مجتمع

تحسين وضعية المربيات أبرز نقاط استراتيجية عمل “فيدرالية التربية والتعليم الأولي”

أكدت الفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي، في اجتماعها أمس الأحد، على ضرورة تحسين وضعية المربيات وتعميم التعليم الأولي في العالم القروي.

ومن أبرز النقاط التي تمت مناقشتها، إضافة لتدارس استكمال هياكل الفيدرالية، التواصل والانفتاح على باقي الفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وغيرها، كما تمت مناقشة وضعية آلاف المربيات، حيث تم الاتفاق على العمل على تحسين وضعيتهن، مع المساهمة في تعميم التعليم الأولى خصوصا بالعالم القروي.

وتتضمن هذه الاستراتيجية، خطة عمل، من ضمن خطوطها العريضة، الترافع على قضايا التعليم الأولي لدى كل المتدخلين والمهتمين، محليا وجهويا ووطنيا ودوليا، وتقوية مجال التعاون والشراكة بين القطاعات العاملة في المجال، وتنظيم لقاءات دراسية وندوات ومحاضرات في مختلف مجالات التعليم الأولي، ثم المشاركة في الملتقيات والتظاهرات الوطنية والدولية.

وتندرج هذه الاستراتيجية، في صلب التوجهات التي جاءت في الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني حول التعليم الأولي، المنظم يوم 18 يوليوز 2018، تحت الرعاية الملكية السامية بالصخيرات والأهداف المعلنة في القانون الأساسي للفيدرالية، وكذا انتظارات المنخرطين والمنخرطات من الفيدرالية بمثابة المنطلقات الأساس لوضع هذه الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *