آخر أخبار الرياضة

النيبت: لا يجب إعطاء مالاوي أكبر من حجمها.. وهذه أوجه التشابه بين منتخبي 2004 و2022

25 يناير 2022 - 09:30

دعا المدافع الدولي السابق، نور الدين النيبت، إلى عدم إعطاء المنتخب المالاوي، منافس المنتخب المغربي في ثمن نهائي كاس أمم إفريقيا، أكبر من حجمه لأن ذلك سيضر، على حد قوله، بمستوى “أسود الأطلس”.

وشدد النيبت، في تصريحات إذاعية، على ضرورة عدم التقليل أو الاستخفاف بمستوى المنتخب المالاوي، داعيا إلى عدم الحديث عنه بإسهاب ونسيان الأداء الذي يجب أن يقدمه عناصر المنتخب المغربي في اللقاء والعمل على تحقيق لربع نهائي “الكان” وتحسين الأمور السلبية التي يعاني منها الأسود وتصحيح الأشياء السلبية.

واستعرض اللاعب الدولي المغربي السابق الأمور الإيجابية التي ميزت المنتخب المغربي خلال دور المجموعات من بينها سهولة الوصول لمرمى الخصوم وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل خلال جميع اللقاءات، إضافة لما اعتبره، أداء صلبا ميز أداء المغرب في الدور الأول وتوفر المنتخب المغربي على حارس عالمي متمرس.

كما عبر المتحدث ذاته عن رضاه على الأداء الذي يقدمه قلبا دفاع المنتخب المغربي في البطولة الحالية ويتعلق الأمر بكل من القائد رومان سايس وزميله نايف أكرد، مشيرا إلى أنهما سايس له فضل في الاستقرار الذي يعرفه الخط الخلفي للمنتخب المغربي، معتبرا أن النيبت أن الدفاع أساس الفوز في البطولات فيما تساهم القوة الهجومية على حسم المباريات

وطالب النيبت الجماهير المغربية بمساندة منتخب بلادها إلى آخر رمق والعمل على تحفيزه والإيمان بقدراته للذهاب بعيدا في المنافسة الإفريقية، معتبرا أن القميص الوطني أمر مقدس وتتمتع باحترام كبير لدى الشعب المغربي.

وأكد القائد السابق لأسود الأطلس أن المنتخب المغربي الحالي بقيادة البوسني، وحيد حاليلوزيتش، له أوجه تشابه عديدة مع المنتخب المغربي لسنة 2004 الذي بلغ المباراة النهائية، ابرزها، على حد قوله، هو المزيج الذي يميز التركيبة البشرية بين لاعبين شباب وآخرين يملكون الخبرة والتجربة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره المالاوي، لحساب ثمن نهائي كاس أمم إفريقيا بداية من الساعة الثامنة مساء غد الثلاثاء على أرضية ملعب أحمد أهيداجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، علما أن المتأهل عن هذا اللقاء سيواجه في ربع النهائي الفائز في مواجهة مصر وساحل العاج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الركراكي: نقطة من ميدان الماص “ماشي حشومة”.. و”بغينا نديو كولشي” (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

الركراكي ولاعبو الوداد يوجهون التحية للجماهير الغفيرة بعد نهاية قمة الماص والوداد (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

مباراة للنسيان.. لاعبو الوداد يجمعون على قوة “الماص” وسعيهم للتتويج بعصبة الأبطال (فيديو)

تابعنا على