"لا نهائي" يُتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان واد نون السينمائي بكلميم

19 ديسمبر 2016 - 10:04

اختتمت أشغال الدورة السادسة لمهرجان واد نون السينمائي بكلميم، مساء الأحد 18 دجنبر، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة.

وفاز فيلم "لا نهائي / INFINI" للمخرج الطنجاوي محمد رضا كوزي بالجائزة الكبرى، فيما فاز فيلم "التفاحة" للمخرج مراد العباري (من برشيد) بجائزة لجنة التحكيم ، في حين حصلت المخرجة التطوانية سكينة بوشيت بفيلمها "ذاكرة سوداء" على جائزة "إبداع" المخصصة للمواهب الشابة.

وقد تبارت على هذه الجوائز، أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء مكونة من المخرجة المغربية فريدة بورقية (رئيسة) والممثلة المغربية وسيلة صابحي والمخرجة الأسكتلندية آن ميلين، أفلام بلغ عددها 15.

وفيما يتعلق بمسابقة الأفلام التربوية، التي أشرفت عليها لجنة ثلاثية الأعضاء ترأسها عبد اللطيف الصافي، فاز التلميذ زهير الباكوري بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "الهاوية" من إخراج يوسف العيساوي وفاز "هو" من إخراج مصطفى جاد بجائزة أحسن فيلم تربوي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة لمهرجان واد نون السينمائي تم تنظيمها بكلميم من 14 إلى 18 دجنبر الجاري من طرف جمعية الشباب المبدع بدعم من اللجنة الوطنية لدعم تنظيم المهرجانات السينمائية ومؤسسات أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و124 إصابة بكورونا

كورونا

كورونا يصيب 57 شخصا بجهة فاس خلال 24 ساعة الماضية

وزارة التربية الوطنية تؤجل امتحانات ولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية

تابعنا على