اقتصاد

على الحدود مع الجزائر.. المغرب يطلق أشغال بناء مصنع عالمي لأسلاك سيارات “فولكسفاكن” (فيديو)

على الحدود مع الجزائر..المغرب يطلق بناء مصنع لشركة عالمية لصناعة أسلاك سيارات فولكسفاكن

أعطيت صباح اليوم الاثنين 24 يناير الجاري، بوجدة، انطلاقة أشغال مصنع شركة عالمية متخصصة في تركيب الأسلاك الكهربائية للسيارات، توفر 3000 منصب شغل.

واجتمع صباح اليوم بمقر ولاية جهة الشرق، معاذ الجامعي والي جهة الشرق، إلى جانب رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، فيما تابع  رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، اللقاء عن بعد بسبب تعذر حضوره. قبل أن يتوجه الجميع نحو المنطقة الصناعية تيكنوبول.

ويمتد هذا المصنع الجديد، الذي يوفر أسلاك السيارات لشركات عالمية وأبرزها فولسفاكن، على مساحة 8 هكتارات حيث يروم خلق 3000 فرصة عمل مباشرة بشكل تدريجيي، بمبلغ استثماري اجمالي يناهز394 مليون درهم.

وبهذه المناسبة، أشرف والي جهة الشرق بحضور ممثلي شركة “APTIV” على وضع الحجر الأساس لأشغال هذا المصنع الجديد بمنطقة التسريع الصناعي لمدينة وجدة.

وقال عبد النبي بعيوي في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا المشروع هو ثمرة مجهودات قام بها المجلس السابق والحالي لجهة الشرق، مشيرا إلى أن هذا المشروع المتواجد على الشريط الحدودي مع الجزائر، يوفر فرص عمل لشباب المنطقة ويروم تخفيف عبئ البطالة عن الجهة.

وسيمنح هذا المشروع المهم دينامية جديدة لتنمية القطاع الصناعي بالجهة، اعتبارا للانعكاسات الاقتصادية المنتظرة على مستوى تنمية النسيج الصناعي المحلي والرفع من تنافسية الجهة وجاذبيتها على المستوى الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *