مجتمع

بعد قرار طرد 4 تلاميذ.. هذه مستجدات واقعة إدخال فأر للقسم بثانوية في مكناس

خرجت إدراة مؤسسة ثانوية عبد الرحمان بن زيدان التأهيلية بمكناس، بتوضيح جديد يتعلق بقرار طرد 4 تلاميذ وتوقيف آخر عن الدراسة لمدة شهر، على خلفية فيديو إدخال فأر كبير إلى القسم، وهو الفيديو الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شهر دجنبر المنصرم.

وأكدت إدراة المدرسة في بلاغ  اطلعت “العمق” على نظيره، أنها تسهر على ضمان حق التمدرس المكفول لجميع التلاميذ بما فيهم المعنيين بالأمر، مؤكدة أن التلاميذ موضوع مجلس الانضباط يتابعون دراستهم ويجتازون فروض الدورة الأولى إسوة بباقي زملائهم داخل المؤسسة في انتظار البث النهائي في الإجراءات التربوية المناسبة في حقهم.
وسبق أن صدر قرار عقب اجتماع أساتذة مجلس الانضباط بالمؤسسة المذكورة، يخص قسم الجدع المشترك الأدبي 3، بتاريخ 14 يناير 2022، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى دفوعات التلاميذ المعنيين بالفيديو المصور داخل الحجرة، خلال حصة الرياضيات.
وألزم المجلس الانضباطي التلميذ الموقوف لمدة شهر عن الدراسة، بإحضار التزام من ولي أمره مصادق عليه من طرف السلطات المحلية بعد انتهاء مدة التوقيف مع خصم 4 نقاط من نقطة المواظبة والسلوك.
كما تم اتخاذ قرار بطرد 4 تلاميذ، وهو القرار الذي تراجعت عنه المؤسسة لتسمح للتلاميذ بمتابعة دراستهم واجتيازهم فروض الدورة الأولى إلى حين اتخاذ الإجراءات النهائية في حقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *