أخبار الساعة، مجتمع

“شيوخ التربية الوطنية” يحتجون أمام وزارة التعليم ويستنجدون بالملك (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي
تحرير: أيوب هيبة الله / صحافي متدرب

أعربت اللجنة الوطنية لضحايا ضحايا النظامين الأساسين 1985/2003عن قلقها إزاء الأوضاع التي يعرفها المقصيين بكل فئاتهم قبل 2012 وبعدها من قرار الترقية لسلم 11، وذلك خلال وقفة احتجاجية يوم الاثنين أمام وزارة التربية.

وطالب المتضررين في تصريحات متفرقة لموقع العمق، الوزارة الوصية بالاعتراف بمظلوميتهم التي استغرقت أكثر من 36 سنة، وإعادة النظر في ملفهم من طرف النقابات ووزارة التربية بترقيتهم للسلم 11، معبرين عن سخطهم بترقيتهم فوج وترك فوج أخر.

ودعا المتضررين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلى رد الاعتبار لشيوخ التربية الوطنية، الذين عانوا ومازالوا يعانون من التهميش، مطالبين وزارة التربية بجبر الضرر والعدل والإنصاف بعدما عمر هذا الملف لسنوات طويلة.

وأكد “شيوخ التربية الوطنية”، أنهم ضحايا مسار مهني مليء بالتحديات، والانتهاكات، والتجاوزات، مما حال دون تسوية أوضاعهم وجعلهم عرضة لأوضاع مأساوية ومؤلمة.

وناشدوا الملك وبنموسى، للتعجيل في إيجاد حلول مناسبة في أقرب الآجال لأن الأمراض المزمنة أنهكت أجسادهم ومنهم من غادر للقاء ربه، كما دعوا جميع الهيئات السياسية والحقوقية لدعم ومساندتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *