آخر أخبار الرياضة

المغرب يخشى تكرار سيناريو البنين أمام ملاوي في ثمن نهائي “كان الكاميرون”

25 يناير 2022 - 14:00

تتجه أنظار المغاربة، بداية من الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب أحمد أهيداجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الذي سيحتضن ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بين المنتخب المغربي ونظيره الملاوي.

ويدخل المنتخب المغربي مباراته في دور الـ16 تحت شعار الابتعاد عن المفاجآت، أملًا في التأهل إلى دور الثمانية من المسابقة القارية، حيث يخشى “أسود الأطلس” تكرار سيناريو النسخة الماضية للبطولة، التي جرت بمصر عام 2019، عندما ودع أمم إفريقيا مبكرا بخسارته بركلات الترجيح أمام نظيره البنيني لحساب الدور ذاته.

وتبدو الأمور متشابهة إلى حد كبير بالنسبة للمنتخب المغربي خلال نسختي 2022 و2019، حيث صعد أسود الأطلس لدور الثمن بعد أن تربع على قمة المجموعة الثالثة بالدور الأول، في حين تأهل المنتخب المالاوي للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه في المسابقة، بعدما تواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست، وهو السيناريو ذاته الذي حدث سنة 2019 مع المنتخب البنيني.

حكيمي وبونو جاهزان لموقعة مالاوي وفجر الغياب الوحيد

أثار أشرف حكيمي، ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، وياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، قلق الجماهير المغربية قبل مواجهة مالاوي، بعدما غابا عن التدريبات في الفترة الأخيرة، غير أن مشاركتهما في اللقاء واردة، حيث أكمل الثنائي الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها الأسود، أمس الإثنين.

واختتم الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، برنامجه الإعدادي للعناصر الوطنية قبل مباراتها المرتقبة أمام منتخب مالاوي حيث تم إجراء الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة مساء أمس الإثنين، وهي الحصة التي امتدت لساعة واحدة (من الخامسة والنصف إلى السادسة والنصف مساء) وشارك فيها جميع اللاعبين باستثناء فيصل فجر، المصاب بفيروس كورونا.

وعرفت تداريب أمس، والتي قام الإعلام المعتمد بالبطولة بتغطية الخمسة عشرة دقيقة الأولى منها، إجراء تمارين بدنية وتقنية بمشاركة مختلف اللاعبين بالإضافة إلى تمارين بالكرة ومباراة تدريبية لمدة قصيرة.

الأسود يتفوقون في سجل المواجهات

يستعد منتخب مالاوي، الذي يشارك في أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، لتسجيل ظهوره الأول في الأدوار الإقصائية للبطولة، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية.

وستكون هذه هي المباراة الأولى بين منتخبي المغرب ومالاوي في كأس الأمم الإفريقية، رغم المواجهات العديدة التي جرت بينهما على الصعيد الرسمي، والتي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي.

وخلال 8 مباريات جرت بين المنتخبين سواء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم أو تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حقق المنتخب المغربي 5 انتصارات مقابل 3 تعادلات، دون أن يحقق المنتخب المالاوي أي فوز، فيما كانت آخر مواجهات المنتخبين بتصفيات النسخة الماضية لأمم إفريقيا، حيث فازت المغرب 3-0 بالدار البيضاء، فيما تعادلا بدون أهداف في اللقاء الآخر الذي جرى بمدينة بلانتير المالاوية في مارس 2019.

حاليلوزيتش يحذر من تكرار سيناريو تونس ونيجيريا

شدد الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، على صعوبة مواجهة المنتخب المغربي ونظيره المالاوي، لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل، معتبرا أن مفتاح التأهل هو عدم استصغار الخصم لأن جميع المنتخبات متقاربة المستوى، على حد قوله.

وحذر حاليلوزيتش، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة مالاوي، “أسود الأطلس” من تكرار سيناريو مواجهة المنتخبين التونسي والنيجيري، التي كان فيها هذا الأخير مرشحا للتأهل غير أن “نسور قرطاج” حققوا المفاجأة وحجزوا مقعدا في ثمن النهائي، مشيرا إلى أن حظوظ التأهل متساوية بين جميع المنتخبات وأن أرضية الملعب هي الكفيلة بتحديد الفائز.

وبخصوص مستوى منتخب مالاوي، أوضح الناخب الوطني أن كل فريق لديه نواقص وسلبيات وستعمل على استغلالها، منوها بردة فعل اللاعبين أمام المنتخب الغابوني في الجولة الثالثة من دور المجموعات بعد العودة في النتيجة لمرتين.

تحكيم بوروندي يقود المباراة

عينت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، البوروندي باسيفيك ندابيها، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره المالاوي.

و ذكرت الكونفدرالية أن الحكم البوروندي سيكون مرفوقا بالتونسي هيثم قيراط، المكلف بتقنية حكم الفيديو المساعد ( فار)، ومساعدة بيتر واويرو من كينيا.

يشار إلى أن الفائز في هذا اللقاء سيواجه المتأهل عن مواجهة المنتخبين المصري والإيفواري، التي ستجرى، غدا الأربعاء، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انفراد.. نادي سعودي و4 أندية مغربية ضمنها الوداد مهتمون بالتعاقد مع حارس مولودية وجدة آخر أخبار الرياضة

انفراد.. نادي سعودي و4 أندية مغربية ضمنها الوداد مهتمون بحارس مولودية وجدة

آخر أخبار الرياضة

محمد عزيز: مباراة مازيمبي نهائي قبل الآوان ونحتاج دعم الجماهير للعبور (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

كأس العرش.. احتراق كامل لحافلة تقل الجماهير التطوانية دون وقوع ضحايا (صورة)

تابعنا على