اقتصاد

حصري.. مصدر ينفي اقتناء مولاي حفيظ العلمي لحصص من بنك “أوف أفريقيا”

نفى مصدر مقرب من إدارة مجموعة بنك أوف أفريقيا ( البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا)، أن يكون هناك أن توجه أو قرار بخصوص اقتناء  رجل الأعمال ووزير الصناعة السابق، مولاي حفيظ العلمي، لحصص من رأسمال البنك.

وأوضح المصدر ذاته، أن ما يتم الترويج له حاليا في بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة، ولا علاقة له بما صرح به الرئيس المدير العام لمجموعة بنك أوف افريقيا لموقع ميديا 24، بخصوص عملية مهمة وخطوة استراتيجية ستقدم عليها المجموعة في الأسابيع المقبلة.

من جانبها نفت مجموعة ساهام فينانس، الأخبار الرائجة حول اقتناء العلمي لحصص من رأسمال البنك، وفق ما نقله مواقع boursenews.

إلى جانب ذلك، فالمجموعة البنكية التي يترأسها عثمان بنجلون، مؤسسة مصرفية مدرجة بالبورصة وبذلك تكون ملزمة بأن تعلن عن أي عملية ستقوم بها وفقا لما يفرضه القانون، بما في ذلك إشعار سلطات الرقابة المالية المغربية وموافقتها، وكذا إشعار المساهمين بأي تغيير أو عملية من العلميات التي تهم تفويت أو اقتناء حصص من رأسمال المجموعة.

المساهمون في رأسمال بنك أوف افريقيا

وتتوزع حصص رأسمال مجموعة بنك أوف أفريقيا ( البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا)، إلى غاية 30 يونيو 2021 ، بين شركة التأمين المغربية الوطنية للتأمين بنسبة  26.59 في المائة التي تملك حصة أغلبية، وبين البنك الفيدرالي للائتمان التعاضدي بنسبة 24.55 في المائة، وهو بنك فرنسي، ثم مساهمين مختلفين بـ 16.19 في المائة، وصندوق الايداع والتدبير بـ 8.32 في المائة، ثم مجموعة “أو كابيتال غروب” بـ 8.02 في المائة، و مجموعة “سي دي سي” بنسبة 5.37 في المائة، ومجموعة مامدا بـ 5.01 في المائة، والصندوق المهني المغربي للتقاعد بـ 3.93 في المائة، وحصة بـ 1.09 في المائة للمستخدمين بالبنك ثم حصة بـ 0.88 في المائة، ثم sfcm بنسبة 0.88 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *