آخر أخبار الرياضة

بالصور .. هكذا عبَّر مغاربة عن إعجابهم وإشادتهم بأداء منتخب جزر القمر

25 يناير 2022 - 21:00

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، كما هو الحال بباقي البلدان العربية وعدد من الدول الإفريقية، بمنشورات وتفاعلات حول مباراة جزر القمر والكاميرون ضمن ثمن نهائي كأس إفريقيا، وسط تساؤلات عن جدوى التنافس في ظل الظروف الصعبة التي تُقلّل من حظوظ بعض المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا.

وحضي منتخب جزر القمر بحملة دعم وتشجيع وتضامن وتعاطف واسع رغم إقصائه على يد منتخب البلد المنظم الكاميرون، مساء أمس الإثنين، بهدفين مقابل واحد، في مباراة أثارت الكثير من النقاش بسبب الإجراءات والأمور التي حدثت قبلها.

اقرأ أيضا: جزر القمر.. منتخب عربي مغمور تحدى الظروف القاهرة وأبهر العالم بأداء تاريخي في “الكان” 

وخاض المنتخب القمري مباراته أمام الكاميرون بدون حُراسه الثلاثة وبلا مدرب، كما فقدَ عددا من لاعبيه عقب ثبوت إيجابية اختبارات الكشف عن كورونا في صفوف 12 فردا من طاقم الفريق، كما تضاعفت محنة القمريين عقب طرد حكم المباراة لعميد المنتخب نجيم عبدو في الدقيقة 7 من عمر اللقاء بعد العودة لتقنية “الفار”.

وأجمع عشاق المستديرة بالمغرب على أن هذا المنتخب الذي يشارك لأول مرة في كأس إفريقيا، بصم على صمود تاريخي وأداء بطولي وروح رياضية عالية جعلته يدخل التاريخ الكروي الإفريقي من بابه الواسع بعد تأهله لدور الثمن وإحراجه لمنتخب البلد المنظم.

واعتبر متتبعون أن السبب الحقيقي وراء إقصاء منتخب جزر القمر ليس هو خسارته أمام الكاميرون بهدفين مقابل واحد، بل يكمن في إجراءات “الكاف” بشأن بروتوكول الإصابة بفيروس كورونا التي تثير الكثير من التساؤلات والجدل، وهي الإجراءات التي حرمت المنتخب من حراسه ومدربه وعدد من أبرز نجومه.

واعتبر معلقون أن منتخب جزر القمر جاء إلى الكاميرون من أجل اكتشاف كأس إفريقيا والتعرف على المنتخبات المشاركة، في أول مشاركة له، فإذا بالعكس يحدث، إذ اكتشف الجميع قوة واستماثة وصمود هذا الفريق الذي يلعب الكرة بروح وطنية وقتالية عالية، مجمعين على أنه لا يستحق الإقصاء، وخرج من البطولة بشرف وكسب احترام الجميع.

ففي مشهد نادر في كرة القدم، تحول المدافع شاكر الهدهور من لاعب إلى حارس بعدما رفض “الكاف” السماح للحارس علي أحمد بالمشاركة في المباراة رغم سلبية آخر مسحة طبية أجراها، مبررا ذلك باعتماد بروتوكول جديد، حيث خلق الهدهور الحدث بأدائه المتميز وإنقاذ مرماه من أهداف محققة.

 

وطيلة 97 دقيقة من الوقت الأصلي والضائع في المباراة، لم يستسلم القمريون واستماثوا في الدفاع عن حظوظهم إلى آخر رمق، وتمكنوا من خلق عدد من الفرص التهديفية.

وأثارت اختبارات الكشف عن كورونا جدلا واسعا في ظل تداول أخبار عن وجود شبهة تلاعب في مَسَحات لاعبي المنتخبات، في حين أن المنتخب الكاميروني هو الوحيد الذي لم يعاني لاعبوه من أي إصابة بالفيروس منذ بداية البطولة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

اتحاد تواركة يلتحق بالمغرب التطواني في الصعود للقسم الاحترافي

انفراد.. نادي سعودي و4 أندية مغربية ضمنها الوداد مهتمون بالتعاقد مع حارس مولودية وجدة آخر أخبار الرياضة

انفراد.. نادي سعودي و4 أندية مغربية ضمنها الوداد مهتمون بحارس مولودية وجدة

آخر أخبار الرياضة

كأش العرش.. جماهير تطوان تتعرض للرشق بالحجارة قرب البيضاء والدرك يُؤمن الحافلات التطوانية

تابعنا على