منوعات

النساء يقرأن أكثر من الرجال .. مبيعات الكتب المطبوعة في الولايات المتحدة ترتفع 9% بتحفيز من الإنترنيت

باع الناشرون الأميركيون 825.7 مليون كتابًا مطبوعًا في عام 2021، بزيادة 8.9% عن العام السابق، لكن بيانات Pew تظهر أن نسبة الأميركيين الذين يقرأون الكتب المطبوعة ظلت ثابتة خلال تلك الفترة، مع تزايد انتقاء القراء للكتب الإلكترونية والكتب الصوتية.

ارتفاع مبيعات الكتب المطبوعة

ارتفعت مبيعات الكتب المطبوعة في الولايات المتحدة بنسبة 67.8 مليون في عام 2021، مع ارتفاع مبيعات الروايات الخيالية للكبار بنسبة 25.5% وارتفعت مبيعات الكتب غير الخيالية للبالغين بنسبة 4.4%، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة أبحاث السوق NPD ونشرتها مجلة Publishers Weekly

ومع ذلك، ظلت نسبة البالغين الأميركيين الذين يقرأون الكتب المطبوعة ثابتة عند 65%، وكذلك نسبة قراءة الكتب بأي شكل من الأشكال بنسبة 75%، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة Pew نشرت يوم الخميس 20يناير الجاري.
وقرأ البالغ الأميركي العادي، أو المتوسط، خمسة كتب خلال عام 2021، وهو رقم ظل ثابتًا تقريبًا منذ أن بدأت Pew في تتبع عادات القراءة عام 2011.

من ناحية أخرى، وجد المركز أن 30% من البالغين الأميركيين قرأوا كتابًا إلكترونيًا واحدًا على الأقل في عام 2021، بزيادة 5% عن العام السابق.

تدين بعض الكتب الأكثر مبيعًا في المطبوعات بنجاحها إلى التأثيرات الرقمية، فتم تحفيز مكاسب مبيعات المطبوعات بنسبة 30.7% في فئة الأدب الخيالي للكبار من خلال النشاط على BookTok، وهو مجتمع لمستخدمي TikTok الذين ينشرون عن الكتب، حسبما ذكرت مجلة Publishers Weekly

ارتفاع مبيعات الكتب الرقمية

عندما تم إغلاق المكتبات التقليدية في عام 2020 بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا، قفزت مبيعات الكتب الإلكترونية لدى الناشرين الأميركيين البارزين بنسبة 22%، وفقًا لبيانات من NPD. ومع ذلك، مع رفع القيود وعودة المتسوقين إلى المكتبات، عادت مبيعات الكتب الإلكترونية إلى مستويات أكثر اعتدالًا. بحلول يونيو/حزيران 2021، انخفضت مبيعات الكتب الإلكترونية بنسبة 8% مقارنة بعام 2020، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 8% عن يونيو/حزيران 2019.

قالت المحللة في NPD، كريستين ماكلين، إنه من المحتمل أن تكون مبيعات الكتب الإلكترونية قد اكتسبت دفعة من اضطرابات سلسلة التوريد خلال موسم أعياد 2021. ولم يتم نشر بيانات النصف الثاني من عام 2021 بعد.

من هم القراء؟
وجدت بيو أن النساء يقرأن أكثر من الرجال، والشباب يقرأون أكثر من كبار السن، والأشخاص الأكثر تعليمًا يقرأون أكثر من الأشخاص الأقل تعليمًا، وأفراد الأسر ذات الدخل المرتفع يقرأون أكثر من أفراد الأسر ذات الدخل المنخفض، وسكان المدن يقرأون أكثر من الضواحي أو سكان الريف. في عام 2021، ارتفع الاستماع إلى الكتب المسموعة بين البالغين الذين يقل دخل الأسرة عن 30 ألف دولار بنسبة 8% ووصل إلى 22%. وارتفعت قراءة الكتب بين سكان الحضر 6% لتصل إلى 81%.

أعمال الكاتب سالنغر

لم يتم نشر أعمال JD Salinger ككتب إلكترونية حتى عام 2019. وشارك المؤلف، الذي توفي في عام 2010، بشكل كبير في تقديم أعماله، وحظر الرسوم التوضيحية للشخصيات على أغلفة الكتب لتجنب تحيز القراء تجاه تفسير معين لكتاباته. باستثناء اثنين من خدمات المكتبة الوطنية للمكفوفين والمعاقين لتسجيلات The Catcher in the Rye، لا تتوفر أي من أعمال سالنغر الرئيسية رسميًا ككتب صوتية

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *