آخر أخبار الرياضة

ثنائية الكعبي والنصيري وإقحام ماسينا وغياب رحيمي تؤرق جماهير الكرة المغربية

27 يناير 2022 - 10:30

أعاد إقحام مدرب المنتخب الوطني المغربي البوسني وحيد حاليلوزيتش، لثنائية يوسف النصيري وأيوب الكعبي في خط الهجوم، نقاش جدوائية هذه الثنائية للواجهة خلال مباراة المغرب ومالاوي.

واستغرب المحلل الرياضي إبرهيم السبيطري من إصرار المدرب على إقحام النصيري والكعبي في تشكيلة المباراة، وأدام ماسينا في خط الظهير الأيسر، مؤكدا أنهما يملكان نفس الخصائص ويلعبان في نفس المركز.

وأضاف السبيطري في الحلقة السابعة من برنامج “دردشة في الكان”، أنه كان من الممكن الاستفادة من خدمات اللاعب سفيان رحيمي أو تسيودالي وبنشرقي في خط الهجوم.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بعد الفوز أمام مالاوي لحساب ثمن نهائي المنافسة على أرضية ملعب احمدو أهيدجو بنتيجة هدفين مقابل هدف.

منتخب مالاوي كان سباقا للتسجيل في الدقيقة السابعة من عمر المباراة عن طريق غبادينهو ماغونهو، فيما عدل النتيجة للمنتخب المغربي اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 45+ 2 من عمر الشوط الأول، وتقدم المنتخب المغربي في نتيجة المباراة عن طريق اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

المنتخب الوطني المغربي دخل المباراة بتشكيلة ضمت كل من، ياسين بونو، نايف أكرد، رومان سايس، أدم ماسينا، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، عمران لوزا، سليم أملاح، سفيان بوفال، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.

ودخل المنتخب المغربي مباراته في دور الـ16 تحت شعار الابتعاد عن المفاجآت، أملًا في التأهل إلى دور الثمانية من المسابقة القارية، من اجل تجنب تكرار سيناريو النسخة الماضية للبطولة، التي جرت بمصر عام 2019، عندما ودع أمم إفريقيا مبكرا بخسارته بركلات الترجيح أمام نظيره البنيني بركلات الترجيح لحساب الدور ذاته.

وتعد هذه المباراة الأولى بين منتخبي المغرب ومالاوي في كأس الأمم الإفريقية، رغم المواجهات العديدة التي جرت بينهما على الصعيد الرسمي، والتي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي.

وكانت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، البوروندي باسيفيك ندابيها، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره المالاوي مرفوقا بالحكم بالتونسي هيثم قيراط، المكلف بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ومساعدة بيتر واويرو من كينيا.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه في دور الربع المتأهل عن مواجهة المنتخبين المصري والإيفواري، التي ستجرى، غدا الأربعاء، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يصل لنهائي المنافسة على حساب تيبي مازيمبي

آخر أخبار الرياضة

اتحاد تواركة يلتحق بالمغرب التطواني في الصعود للقسم الاحترافي

آخر أخبار الرياضة

أعمال شغب عقب نهائي كأس العرش بأكادير وعقوبات قاسية تنتظر المتورطين

تابعنا على