سياسة

محكمة الرباط ترفض طلبات بتأجيل المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، الخميس، برفض طلب تأجيل المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي تقدم به عدد من أعضاء الحزب.

وأصدرت محكمة الرباط حكما قطعيا لصالح الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، برفض طلبات تأجيل المؤتمر الوطني التي تقدم بها 17 عضوا بالحزب.

ويطالب الأعضاء الـ17 تأجيل أشغال المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى غاية البث في بطلان مقررات اتخذها برلمان الحزب منتصف دجنبر الماضي.

وفي سياق متصل، تنظر المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الثلاثاء 4 فبراير المقبل، في دعاوى قضائية رفعها أعضاء بحزب الاتحاد الاشتراكي حول ما اعتبروه ارتكاب “خروقات” في النظام الأساسي والداخلي للحزب لمنح ولاية ثالثة لإدريس لشكر.

وكان المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، صوت منتصف دجنبر الماضي، على قرارات تمنح إدريس لشكر الحق في الترشح لولاية ثالثة لقيادة حزب الوردة.

ويأتي ذلك بعدما صادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول ثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

يُشار إلى أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة، حضوريا و”عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *