سياسة

الحكومة تصادق على تعيين عبد الكريم مزيان بلفقيه كاتبا عاما لوزارة الصحة

رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، على تعيين عبد الكريم مزيان بلفقيه، كاتبا عاما لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بعد أشهر على إعفاء الوزير خالد أيت الطالب للكاتب العام السابق عبد الإله بوطالب.

وكان أيت الطالب قد أصدر مقررا يقضي بتكليف مزيان بلفقيه بمهام كاتب عام بالنيابة للوزارة خلفا لبوطالب، في شهر نونبر الماضي، بعد شغور المنصب لأزيد من خمسة أشهر.

واستند آيت الطالب، حينها، في تكليفه لمزيان بلفقيه، على مقتضيات المادة 11 من المرسوم 2.12.412 الصادر في 11 أكتوبر 2012 بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي رقم 02.12 فيما يتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين فيها في مجلس الحكومة.

يشار إلى أن عبد الكريم مزيان بلفقيه، هو عضو اللجنة العلمية حول كورونا، وكان رئيسا لقسم الأمراض السارية بمديرية الأوبئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • kamal
    منذ سنتين

    اصبحت الوظائف السامية تتوارث ولا تخرج عن عائلات مخملية وهذا هو الهدف من “اصلاح” التعليم في نهاية السبعينيات بحيث لم يعد لابناء الشعب البسطاء اي امل لتقلد مناصب سامية او استراتيجية!! وصار التعليم الحقيقي مخصص لابناء طبقة الاعيان فقط واليوم صار الاصلاح يعطي ثماره بحيث كل المناصب العليا صارت حصرية على ابناء الموالين وطبقة الاعيان !! هذا كله يقع في الزريبة برعاية مول المظل وتحت غطاء المؤسسات والسيادة.