اقتصاد

بنك افريقيا يواكب الاستثمارات الصينية في القارة السمراء

وقع بنك افريقيا (البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا) اتفاقية شراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بهدف تشجيع الاستثمارات الصينية في القارة الإفريقية.

ووقع هذه الاتفاقية كل من المدير العام التنفيذي لبنك افريقيا، خالد نصر، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يوسف الباري. وتهدف الاتفاقية الموقعة إلى تحديد طرق التعاون بين المؤسستين وبنك إفريقيا شنغاي، فيما يتعلق بتطوير الاستثمارات الصينية بالمغرب وبالقارة الإفريقية، وكذا تطوير شؤون وعلاقات الأعمال بين الفاعلين المغاربة والصينيين بصفة عامة.

وفي إطار هذه الاتفاقية ستعمل الطرفان على التعاون من أجل استقطاب المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمغرب والقارة الافريقية وذلك عبر تبادل المعلومات حول المشاريع القائمة وفرص الاستثمار القادمة من الصين، بفضل شبكة الشركاء التي يتوفر عليها الأطراف المعنيون من خلال فرع بنك إفريقيا بشنغاي في الصين، زيادة على تطوير وتنمية التعاون من أجل إنجاز المشاريع المشتركة سواء في المغرب أو في القارة الأفريقية أو في الصين.

وسيعمل الطرفان الموقعان على الاتفاقية، على إنشاء لجنة لوضع التوجهات الإستراتيجية لهذا التعاون والسهر على تفعيل الخطوات العملية لهذا التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *