سياسة

انطلاق أشغال المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي

المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي

انطلقت، الجمعة بمدينة بوزنيقة، أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وهو المؤتمر الذي ستمتد أشغاله إلى غاية غدا السبت.

ويتنافس لحد الساعة اسمين قويين على رئاسة الكتابة الأولى للحزب، ويتعلق الأمر بكل من الكاتب الأول المنتهية ولايته إدريس لشكر، والعضوة بالحزب حسناء أبوزيد، كما يدخل غمار المنافسة أمام شقران الرئيس السابق للفريق النيابي الاشتراكي بمجلس النواب.

ويدخل الحزب غمار هذا المؤتمر وسط رهانات متعددة؛ أبرزها القدرة على تحقيق الوحدة بين مكونات الحزب التي عاشت خلال العقد الماضي على وقع خلافات مستمرة، وكذا القدرة على إعادة التوهج للحزب الذي فقد كثيرا من معاقله الانتخابية التاريخية.

وعلى المستوى التنظيمي للمؤتمر، انطلقت أشغال المجلس الوطني للحزب عبر ربوع المملكة بـ 12 منصة جهوية، وثلاث منصات بأوربا، بالإضافة إلى المنصة الرسمية ببوزينقة، حيث يتميز برنامج المؤتمر بجلسة افتتاحية يرأسها رئيس المجلس الوطني الحبيب المالكي.

المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكيالمؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي المؤتمر الحادي عشر لحزب الإتحاد الإشتراكي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *