سياسة

بعد إغلاق دام 8 أعوام.. وفد مغربي يحل بليبيا تمهيدا لفتح قنصلية الرباط بطرابلس

وصل يومه السبت إلى العاصمة الليبية طرابلس، وفد مغربي برئاسة رئيس شؤون اتحاد المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك تمهيدا لفتح القنصلية المغربية بطرابلس.

ووفق ما أعلنت عنه الخارجية الليبية على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، فإن هذا الوفد يضم عددا من كبار مسؤولي الخارجية المغربية، من أجل التمهيد لإعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس بعد إغلاق دام 8 سنوات، وكان في استقبال الوفد المغربي، مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية الليبية خليفة القايدي.

وأوضحت الخارجية الليبية، أن هذه الخطوة من العلاقات المغربية الليبيبة، جاءت في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية لدعم أليات التعاون بين المغرب وليبيا، وتنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إلى الرباط في شهر يونيو الماضي ولقائها بوزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة.

كما تأتي وفقا لمتابعة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الليبي محمد خليل عيسى، من أجل توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن الإجتماعات التي عقدتها اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة أواخر العام الماضي، خلصت إلى تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب، إضافة إلى منح التأشيرات للمستثمرين ورجال الاعمال، وتأشيرات الزيارة لمواطني البلدين، والعمل على تسهيل استئناف الرحلات الجوية، وغير ذلك من القضايا التي تخدم مواطني البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *