أخبار الساعة، سياسة

خلفا لبنمبارك.. انتخاب الدريوش رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم

انتخب، مساء أمس السبت، رئيس مجلس عمالة الرباط، عبد العزيز الدرويش، رئيسا جديدا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، خلفا لسعد بنمبارك.

وجرت أشغال الجمع العادي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، أمس السبت بمدينة مراكش، بأحد الفنادق الخاصة، وتم انتخاب عبد العزيز الدريوش رئيسا للجمعية، كمرشح وحيد لهذا المنصب.

وعلى هامش الجمع العام، قال الدريوش، لوسائل الإعلام، إنه “سيعمل على الاستمرار في الأوراش التي بدأها المكتب السابق والعمل على تجويد القوانين، وتجاوز العقبات والمشاكل التدبيرية، خصوصا الجانب المتعلق بالميزانيات”.

وأشار إلى أهمية العمل على الحضور الوازن للجمعية داخل المنظمات الدولية، ضمن أحد أدوار الدبلوماسية الموازية التي تعد من بين مؤشرات التطور الديمقراطي الذي تعيشه المملكة.

جدير بالذكر، أن الجمع العام العادي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، ناقش التقريرين الأدبي والمالي الخاص بسنوات 2019 و2020 و2021 ، وتمت المصادقة عليها عليها بإجماع الحاضرين.

ويشار أن إحداث هذه الجمعية، جاء كإطار مؤسساتي وآلية جديدة وقوة اقتراحية أمام الجهات الحكومية، لحل الإشكالات التي تواجهها لممارسة اختصاصاتها وتمكينها من الوسائل الضرورية لذلك، مع إبداء الرأي حول القضايا المتعلقة بممارسة اللامركزية وتدبير الشأن الترابي.

وينص القانون الأساسي للجمعية، في الفصل العاشر منه، على عقد الجمع العام العادي مرة واحدة خلال الثلاثة أشهر الاولى من كل سنة ميلادية، وعلى عقد الجمع العام في شكل مؤتمر بعد تاريخ انتهاء الانتخابات المحلية بثلاثة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *