أخبار الساعة، مجتمع

“الهجرة في المغرب: الحصيلة والآفاق” موضوع ورشة لتحالف متعدد الأطراف بوجدة

"الهجرة في المغرب: الحصيلة والآفاق" موضوع ورشة لتحالف متعدد الأطراف بوجدة

نظم تحالف مشروع الحوار متعدد الأطراف، يوم السبت 29 الجاري، ورشة حول “الهجرة في المغرب: الحصيلة والآفاق”، وذلك من أجل فتح المجال لفضاءات الحوار متعدد الأطراف حول مواضيع مختلفة.

وحسب بلاغ صحفي، توصلت “العمق” بنسخة منه، تعد ورشة العمل المنظمة من طرف (الدولة- المؤسسات الوطنية- المنظمات غير الحكومية)، التي تجمع منظمات المجتمع المدني والخبراء وممثلي المؤسسات الوطنية المختلفة ،جزءا من عملية تهدف إلى فسح فضاءات الحوار متعدد الأطراف حول مواضيع الديمقراطية التشاركية ، والهجرة ، والعدالة المناخية والعدالة الاجتماعية ، والحريات العامة، هدفها العام هو تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المغرب. من أجل المساهمة في إغناء النقاش و التوصيات و التعبئة.

ويضم تحالف مشروع الحوار متعدد الأطراف كل من منتدى بدائل المغرب، الشبكة المغربية الأورومتوسطية، مركز ابن بطوطة، جمعية عدالة، ترانسبارنسي المغرب، جمعية الهجرة والتنمية، شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية، الائتلاف المغربي للعدالة المناخية، مجموعة الشابات من أجل الديمقراطية، جمعية مبادرات مواطنة، المنظمة المغربية لحقوق الانسان، مجموعة مناهضة العنصرية والدفاع عن حقوق الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *