مجتمع

خلال أسبوع.. 22 وحدة طبية تستهدف 5342 شخصا بأزيلال

نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال بتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 يناير الجاري، 22 وحدة طبية متنقلة، وفرق متنقلة ب 16جماعة ترابية تابعة للإقليم.

وبحسب بلاغ للمندوبية فإن الأمر يتعلق بكل من ايت اومديس، وأيت تامليل، وتبانت، وأيت محمد، وأيت بوولي، وتاݣلفت، وأيت أوقبلي، وتيفرت نآيت حمزة، وواولى، وأيت ماجضن، وتاونزة، وفم الجمعة، وبني عياط، وارفالة، وتنانت وتابية.

وقال البلاغ إن العدد الإجمالي للمستفيدين من مختلف الفحوصات الطبية العامة والمختصة والعلاجات والخدمات الصحية بلغ 5342 شخصا، حيث اجري 1431 فحصا طبيا عاما ومختصا وفحصا بالصدى، واستفادت 140 سيدة من تتبع ومراقبة الحمل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي.

وتمكنت المبادرة من تلقيح 1681 مواطنا بالجرعة الثالثة ضد كوڤيد 19، كما استفاد 585 تلميذا من برنامج الصحة المدرسية، و102 طفلا من البرنامج الوطني للتلقيح، فيما استفاد 1403 أشخاص من باقي البرامج الصحية كالتغدية، كشف وتتبع الامراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وبحسب البلاغ، فإن هذه المبادرة تأتي في إطار استمرارية عملية رعاية 2021-2022، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وتفعيلا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال الذي يهدف إلى تنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

وأوضح المصدر ذاته أن جميع الوحدات الطبية قد أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *