مجتمع

في حصيلة جديدة.. وزارة التعليم تحصي قرابة 4 آلاف إصابة بكورونا وتغلق 159 مؤسسة

أحصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال الأسبوع الأخير 3287 إصابة جديدة بكورونا في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، ما دفعها لإغلاق 159 مؤسسة تعليمية و389 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى 14 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية.

وكشفت النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، في الفترة ما بينة 24 يناير إلى 29 منه، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة نالت حصة الأسد من حيث عدد الإصابات، إذ بلغت 795، فيما جاءت جهة الرباط سلا القنيطرة في المرتبة الأولى من حيث عدد المؤسسات التعليمية المغلقة.

في حين لم يتم إغلاق أي مؤسسة تعليمية بكل من جهات الداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون ودرعة تافيلالت، بينما تم إغلاق مؤسسة واحدة في كل من جهتي العيون الساقية الحمراء وبني ملال خنيفرة.

أما جهتا مراكش آسفي وسوس ماسة فقد تم إغلاق 4 مؤسسات تعليمية في كل واحدة منهما، فيما عرفت جهة الشرق إغلاق ثلاث مؤسسات، بالإضافة إلى إغلاق 12 مؤسسة تعليمية في كل من جهة فاس مكناس والدار البيضاء سطات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تعتمد بروتوكولا يتم بموجبه إغلاق القسم الدراسي الذي عرف تسجيل 2 حالات إصابة بكورونا أو أكثر لمدة أسبوع، واعتماد التعليم عن بعد.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة ذاته، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *