أخبار الساعة، مجتمع

التزمت بالفصل بين العمل المدني والسياسي… تأسيس فيدرالية جمعيات بتامنصورت

عرفت مدينة تامنصورت، أمس الأحد، ميلاد فيدرالية تجمع هيئات المجتمع المدني بالمدينة، أخذت على عاتقها الفصل بين العمل المدني والعمل السياسي.

الهيئة التي انتخبت أمس، حملت إسم فدرالية تامنصورت لهيئات المجتمع المدني، وصادقت الجمعية المكونة لها على قانون أساسي ومكتب تنفيذي يمثل جمعيات مدنية نشيطة بالمدينة المجاورة لمراكش.

وحسب بيان التأسيس الذي توصلت جريدة العمق بنسخة منه، فإن الجمعيات المدنية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الجديدة، أجمعوا على “عبر مجموعة من الاجتماعات التحضيرية على نشر ثقافة جمعوية جديدة قائمة على مبدأ الفصل بين العمل المدني و العمل السياسي، وجعل الترافع المدني المبني على الديمقراطية التشاركية مبدأ أصيلا في ممارستهم وأنشطتهم المتنوعة”.

وأوضح ذات المصدر أن الجمعيات المعنية، ستسعى “لتقوية القدرات التكوينية، والكفايات التواصلية، والمهارات الترافعية، عبر تطوير استراتيجيات بناء المشاريع والشراكات على الصعيد الوطني والدولي”.

وفتح البيان الباب أمام كل الهيئات المدنية النشيطة والفاعلة بمدينة تامنصورت، والتي تريد الالتحاق بالفيدرالية قصد العمل على “تحقيق إقلاع حقيقي وتنموي بالمدينة الناشئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *